نراهن على التزام المواطنين

اشتية : لا نمنع التنقل والحركة من خلال قوى الأمن

اشتية خلال توقفه لتحية رجال الأمن

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، مساء اليوم الأحد، "نحن لا نمنع التنقل والحركة من خلال قوى الأمن، بل نراهن على التزامكم بيوتكم لأن كل واحد فينا مسؤول".

جاء ذلك خلال توقفه لتحية رجال الأمن في منطقة سردا شمال مدينة رام الله ، وللاطمئنان على سير الأمور على ما يرام، بحسب ما نشره اشتية عبر صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك".

وكان رئيس الوزراء قد أعلن صباح اليوم، أن الحكومة ستعمل وفقا لموازنة طوارئ متقشفة، في ضوء التطورات المتلاحقة لفيروس " كورونا " (كوفيد 19).

وأعلن اشتية خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الأحد، للوقوف على آخر مستجدات فيروس "كورونا" والتدابير الاحترازية، تسجيل إصابتين جديدتين في مدينة الخليل وبلدة قطَنّة شمال غرب القدس ، ما يرفع عدد الاصابات إلى 106، مشيرا إلى تقديرات بوجود 12 حالة مصابة بالفيروس في القدس، يتم معالجتها في المشتفيات الإسرائيلية.

اقرأ / ي أيضا.. اشتية: رواتب الموظفين ستدفع على مدار 7 أيام وإلغاء التقاعد المالي لموظفي غزة الشهر المقبل

وأضاف، ان إيرادات الحكومة ستنخفض إلى أكثر من 50% والمساعدات الدولية ستتراجع، مشيرا إلى أن رواتب الموظفين العموميين لشهر آذار الجاري سيتم صرفها على عدة أيام تجنبا للازدحام، وسيتم الغاء التقاعد المالي لموظفي قطاع غزة، ابتداء من الشهر المقبل، وسيكون اختياريا.

وتابع رئيس الوزراء: سيتم خلال الأيام المقبلة توظيف 51 طبيبا جديدا من اختصاصيين وطب عام، لتغطية احتياجات القطاع الصحي.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع اتحاد عمال فلسطين على صرف نصف راتب للعمال العاطلين عن العمل لشهري آذار ونيسان، داعيا مجددا العمال لعدم العمل في المستعمرات الإسرائيلية؛ كونها غير شرعية وموبوءة بالمرض.

91785964_2840375799363106_9174552041249308672_n.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد