قاض فلسطيني يتبرع بكل راتبه لصالح الحكومة

القاضي الفلسطيني أحمد الظاهر

أعلن القاضي الفلسطيني أحمد الظاهر اليوم الأحد عن تبرعه بكامل راتبه عن شهر آذار / مارس لصالح الحكومة الفلسطينية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال الظاهر في تدوينه له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك :" أعلمكم بتبرعي بكامل راتب شهر آذار مخولاً إياكم ووزارة المالية اقتطاعه واستغلاله الكيفية التي تراها دولتكم مناسبة لمواجهة الجائحة التي تعصف بلدنا الحبيب وسوف اتواصل مع الجهات المعنية لتسهيل ذلك بالطرق القانونية".

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، إن إيرادات الحكومة، ستتراجع بنسبة 50 بالمئة، خلال الأسابيع المقبلة، مع تأثرها بتبعات تفشي فيروس "كورونا المستجد".

وأبلغ اشتية صحفيين خلال مؤتمر عقده ب رام الله وسط الضفة الغربية، أن حكومته ستعمل وفقا لموازنة طوارئ متقشفة، في ضوء التطورات المتلاحقة للفيروس وحالة الطوارئ المعلنة.

يأتي ذلك، مع إعلانه ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا محليا، إلى 106 حالات بعد تسجيل إصابتين جديدتين صباح الأحد، في الخليل (جنوب الضفة الغربية)، وفي بلدة قطنة قضاء القدس .

وألمح رئيس الوزراء، إلى احتمالية تأثر رواتب الموظفين العموميين خلال الفترة المقبلة، نتيجة تراجع الإيرادات المالية، "أطلب من المواطنين التروي في نفقاتهم خلال الفترة القادمة".

وتبلغ الإيرادات المالية الشهرية للحكومة الفلسطينية 1.1 مليار شيكل (306 ملايين دولار)، معظمها ضرائب وجمارك ورسوم، بينما تبلغ فاتورة رواتب الموظفين العموميين الشهرية 95 مليون دولار شهريا، بحسب بيانات الميزانية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد