جوال

رابط فحص 100 دولار شهر 3 – المنحة القطرية 100 دولار في غزة

صرف المنحة القطرية في غزة

صرف المنحة القطرية في غزة

غزة - سوا

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة يوم الاثنين رابط فحص 100 دولار شهر 3 ، 100 دولار  الخاص في المنحة القطرية التي تصرف للأسر الفقيرة والمتعففة في قطاع غزة الآن بواقع 100 دولار ، وذلك بعد ان أعلن اليوم عن وصول تلك الاموال الى القطاع.

أكدت وزارة التنمية في غزة السبت الماضي ان أموال المنحة القطرية التي تصرف للأسر الفقيرة والمتعففة وصلت الى قطاع غزة ، وقالت عزيزة الكحلوت الناطقة باسم التنمية في غزة لسوا ان أموال المنحة القطرية وصلت بالفعل ، وباتت كشوفات اسماء المستفيدين جاهزة ، حيث سيتم الاعلان عن موعد صرفها حين الانتهاء من ترتيب الآليات التي تمنع تجمهور المواطنين وتحفظ سلامتهم".

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 3 اضغط هنا 

وكانت اللجنة القطرية قد صرفت المساعدات النقدية لـ120 ألف أسرة فقيرة ومستورة في قطاع غزة يوم 23 فبراير الماضي ، بواقع 100 دولار للأسرة الواحدة.

جدير بالذكر ان آلية صرف المنحة القطرية تستمر لعدة أيام وفقا لآلية الترتيب الأبجدي للمستفيدين.

من جهته قال الدكتور غازي حمد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية ان أموال المنحة القطرية وصلت إلى قطاع غزة وسيتم صرفها لنحو 120 ألف أسرة.

وأضاف :" حاليا جاري العمل على تحديد آليات صرف المنحة حفاظا على سلامة المواطنين ومنعا من احتكاكهم أمام مكاتب البريد، وفور الانتهاء من تحديد الآليات سيتم الصرف لهذه الأسر".

وجّه أمير دولة قطر المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قبل عدة أيام ، بتقديم منحة مالية لسكان قطاع غزة بقيمة 150 مليون دولار أمريكي، على مدى 6 أشهر.

ووفقا لما أعلنه موقع الديوان الأميري لدولة قطر، فإن المنحة تأتي استكمالا لجهود دولة قطر في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني ودعما لبرامج الأمم المتحدة الإغاثية والإنسانية لقطاع غزة.

وينتظر الفلسطينيون في قطاع غزة آخر أخبار المنحة القطرية ورابط فحص 100 دولار شهر 3 ، خصوصا وأنهم يعانون من أوضاع اقتصادية صعبة جراء الحصار الاسرائيلي المستمر من قرابة 14 عاما ، إضافة الى الاجراءات التي اتخذت مؤخرا لمواجهة فيروس كورونا المستجد.