3 عادات عليك التخلص منها لمواجهة كورونا

فيروس كورونا

كشفت منظمة الصحة العالمية الستار عن مجموعة من العادات الصحية الخاطئة التي لا تفيد بمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقالت المنظمة في بيان على موقعها الرسمي، إن المضادات الحيوية لا تقتل فيروس كورونا، حيث تناول المضادات الحيوية لا يقضي على الفيروسات بأنواعها لأن تركيبتها تستهدف القضاء على العدوى الجرثومية.

وشددت المنظمة بأن المضادات الحيوية لا تعتبر وسيلة وقائية من فيروس كورونا أو علاجه، ولا يجوز استعمالها أيضاً إلا وفقا لتعليمات الطبيب، لعلاج حالات العدوى الجرثومية.

إهدار الكمامات

وبينت المنظمة بأن ما ساد مؤخراً حول أهمية ارتداء الأقنعة الطبية والكمامات أدى لإهدار أعداد كبيرة منها مؤكدة بأن ارتداء الكمامات فقط للمصابين بفيروس كورونا أو لمن يكون مسؤولاً عن العناية بشخص مصاب بالفيروس.

وجاء في نشرة المنظمة:" يمكن استخدام قناع الوجه القابل للتصرف مرة واحدة فقط. إذا لم تكن مريضًا أو تعتني بشخص مريض فأنت تهدر قناعًا، في وقت هناك نقص في الأقنعة على مستوى العالم"، بحسب "سكاي نيوز".

التدخين بالتأكيد ليس عدواً لكورونا

أكدت المنظمة أيضاً بأن التدخين يعتبر أحد العوامل التي يحتاج صاحبها للعناية المركزة بحال اصابته بفيروس كورونا.

واعتبرت المنظمة بأن المدخنون من ضمن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد سواء تعلق الأمر بتدخين السجائر العادية أو السيجارة الإلكترونية.

وكان الفيروس الجديد المعروف بـ "كورونا" أو "كوفيد-19" قد حصد نصف مليون حالة حول العالم وفقاً لبيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز الأمريكية منذ ظهوره في مدينة ووهان الصينية ديسمبر/كانون الأول الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد