جوال

ارتفاع العدد الى 86 إصابة

تسجيل 13 إصابة بفيروس كورونا في قرية بدو شمال غرب القدس

مركز الحجر الصحي في بيت لحم

مركز الحجر الصحي في بيت لحم

رام الله - سوا

أعلنت الحكومة الفلسطينية صباح اليوم الخميس عن تسجيل 13 إصابة بفيروس كورونا المستجد في قرية بدو الواقعة شمال غرب مدينة القدس ، ليرتفع عدد الإصابات حتى اللحظة الى 86 حالة.

وقال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم ان نتائج العينات التي اخذت من مخالطين للسيدة المصابة بكورونا وأعلن عن وفاتها امس الأربعاء، أظهرت إصابة 13 مواطنا بالفيروس.

وبتسجيل الإصابات الـ13، يرتفع عدد المصابين بالفيروس في قرية بدو إلى 18 بمن فيهم السيدة، التي اعلن وفاتها يوم امس الأربعاء.

وبهذا يرتفع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا منذ ظهوره في فلسطين إلى 86 إصابة، تعافى منها 17 في مدينة بيت لحم ، وسجلت حالة وفاة واحدة.

 

وأعلن ملحم، في بيان صدر عنه في ساعة متأخرة، الليلة الماضية ، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس "كورونا" في قرية بدو شمال غرب القدس، وسبع إصابات في قطاع غزة .

وقال ملحم إن الإصابتين الجديدتين هما لابن الفقيدة الذي يعمل في إسرائيل وعمره 37 عاما، وعمه البالغ من العمر57 عاما، وأن الطواقم الطبية تجري مسحا لعدد من أفراد العائلة في البلدة، وهم خمسة أشقاء يعملون في إسرائيل يعتقد بإصابتهم بالفيروس.

وبخصوص الإصابات في قطاع غزة، أوضح ملحم أنها لمخالطين كانوا يشرفون على اثنين من المصابين داخل الحجر الصحي وتم إبقاؤهم في الحجر.

وكانت جرت مساء أمس الأربعاء في قرية بدو مراسم تشييع عن بعد للفقيدة الراحلة، شارك فيها عدد محدود من أفراد عائلتها، وسط تدابير وقائية مشددة، حيث جرت عملية تكفينها ومواراتها الثرى وفق الأصول الطبية وحسب التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة.

ونعى رئيس الوزراء محمد اشتية الفقيدة بحزن شديد، ودعا إلى رعاية كبار السن والمرضى في مجتمعنا، وحمايتهم بالوعي والالتزام بالإجراءات الوقائية وإجراءات الحجر المنزلي.