لوائح تفسيرية تصدر اليوم لكل القرارات التي اتخذت

الحكومة الفلسطينية : لدينا أكثر من مليار و40 مليون شيكل على اسرائيل

نقود من فئة الشيكل الاسرائيلي

قال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم صباح اليوم الاثنين ان الأموال التي جرى الحديث عنها مساء أمس تم تحويلها الى خزينة السلطة ، وهذا ليس مَنة بل حق واستعدنا جزء منه.

وأضاف ملحم في تصريح إذاعي رصدته وكالة سوا الاخبارية :" لدينا أكثر من مليار و40 مليون شيكل على اسرائيل ، وهذه الأموال تراكمت وخصمت ، وينبغي على اسرائيل إعادة الحقوق لاصحابها".

وفيما يتعلق بالإجراءات التي اتخذت أمس ، أوضح ملحم أنها تصب في مصلحة المواطنين حفاظا على حياتهم ولتقليص مساحة انتشار وباء كورونا الذي يزحف على دول كثيرة في العالم.

وأشار الى ان الاجراءات والتدابير التي اتخذت قوبلت بارتياح من قبل المواطنين حيث تجلى ذلك على الأرض وفي مواقع التواصل الاجتماعي.

إقرأ/ي أيضا: أمير قطر يوجه بتقديم 150 مليون دولار لقطاع غـزة

وبين ملحم ان اجتماعا سيعقد اليوم للحكومة وسيصدر عقبه لوائح تفسيرية في كل القرارات التي أعلنها رئيس الوزراء د. محمد اشتية ، وسيكون هناك وضوح لدى المواطنين والموظفين والقطاع الخاص إزاء كيفية التعامل خلال فترة الـ14 يوما.

وفيما يتعلق بعينات كورونا ، قال ملحم :" حتى اللحظة لم تصدر نتائج العينات ، وصدرت أمس مجموعة عينات لنحو 85 فحصا وظهرت أنها سلبية ، وكلما توسعت مساحة أخذ العينات ، فهذا دليل على رصد المخالطين لمنع تفشي الوباء".

إقرأ/ي أيضا: غـزة: ادخال جميع من خالط المصابين بكـورونا للحجر الصحي

وأوضح ملحم ان الحكومة حذرت العمال الفلسطينيين من الذهاب الى المستوطنات لأنها باتت بؤرا لوباء كورونا ، وذلك حفاظا على حياتهم وحياة عائلاتهم.

وقال :" يجب على اسرائيل توفير بيئة آمنة لجميع العمال الفلسطينيين ، حيث لوحظ ان هناك إهانة للعمال من خلال وضعهم في بيئة غير صالحة للبشر ، وهذا يتطلب تدخل دولي للضغط على اسرائيل لاحترام العمال لكي لا يكونوا وسيلة لنقل الوباء".

وحول الأوضاع في غزة ، قال المتحدث باسم الحكومة ان ما ينطبق على كافة المحافظات ينطبق على قطاع غزة ، وهناك تواصل دائم من أجل الالتزام بالتدابير والاجراءات التي وضعتها الحكومة ، ونلمس التزامنا واضحا من أهلنا في القطاع".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد