الأتراك يستخدمون "سلاحا شعبيا" ضد كورونا

سوائل المخللات - توضيحية

استخدم المواطنون في تركيا ما اعتقدوه سلاحا جديدا يقوي جهاز المناعة في جسم الانسان ضد فيروس كورونا الجديد، وهو "سوائل المخللات".

ونشرت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية يوم الأحد، مقالا تحدثت فيه عن "سلاح شعبي" يستخدمه الأتراك لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوكالة إن بائعي المخللات في قضاء "تشوبوك" بولاية أنقرة في تركيا، يوزعون المحاليل المائية التي تحفظ بها المخللات، على سكان المنطقة مجانا، لـ"دورها في تقوية جهاز المناعة"، في ظل انتشار فيروس كورونا.

وشهد القضاء الشهير بإنتاج المخللات، إقبالا كثيفا من قبل الراغبين في شرائها مع المحاليل الحافظة لها، لاعتقادهم بـ"فوائدها الكبيرة على صحة الإنسان، بما في ذلك تقوية جهاز المناعة ضد مختلف أنواع الفيروسات".

وقال بائع المخللات حسن حسين بينلي، إنه "من الضروري تقوية جهاز المناعة لدى الإنسان، من أجل التصدي لفيروس كورونا"، موضحا أن مبيعاتهم ارتفعت مؤخرا، وأنهم يقومون بتوزيع سوائل المخللات على القادمين إلى المنطقة مجانا.

وفي الوقت نفسه، نوهت وكالة "الأناضول" إلى أن الأطباء لا يتفقون مع هذا الرأي، مؤكدين أنه "من الأخطاء الشائعة الاعتقاد السائد بأن الإكثار من تناول المخللات يقوي جهاز المناعة ويقي من الأمراض، والصواب أن المخللات المصنوعة في المنزل تقوي الجهاز المناعي قليلا بفضل ما تحتويه من بروبيوتيك (معززات حيوية)، إلا أن الإسراف في تناولها يؤدي إلى استهلاك كمية كبيرة من الملح مما يسبب خللا في توازن السوائل في الجسم وارتفاع ضغط الدم".

وكان وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة قد أعلن عن آخر احصائية لفيروس كورونا في البلاد والتي شهدت ارتفاعا في عدد الوفيات حيث وصلت 21 وفاة بالإضافة إلى 947 إصابة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد