تعليق التداول في بورصة فلسطين

بورصة فلسطين - أرشيفية

أعلنت هيئة رأس سوق المال الفلسطيني، اليوم الأحد، عن تعليق التداول في بورصة فلسطين بدءا من جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 23/3/2020، وحتى إشعار آخر.

وجاء هذا القرار، وفق بيان صادر عن "الهيئة"، استنادا لقرار الرئيس محمود عباس بإعلان حالة الطوارئ في دولة فلسطين بتاريخ 5/3/2020، ونظرا للظروف الصحية الطارئة بخصوص فيروس كورونا المستجد، وبناء على القرارات والإجراءات الاحترازية التي أعلنها رئيس الوزراء محمد اشتية اليوم، لمنع تفشي فيروس "كورونا".

وفي سياق مُتصل، أصدرت سلطة النقد الفلسطينية، اليوم تعليمات جديدة تتعلق بدوام الموظفين وعمل مؤسسات الصرافة والقروض بعد تشديد الحكومة الفلسطينية إجراءاتها لمكافحة عدوى فيروس كورونا.

وبحسب التعليمات الجديدة فقد قررت سلطة النقد إغلاق كافة مؤسسات الإقراض العاملة في الأراضي الفلسطينية، بدءًا من اليوم وحتى 14 يوم.

كما قررت إغلاق كافة شركات الصرافة غير المرخصة والبقاء على المؤسسات المرخصة، مع الالتزام بتعليمات الوقاية من كورونا، مشيرةً إلى ضرورة استقبال المواطنين من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا.

ودعت سلطة النقد البنوك إلى تقليص العمل في الأفرع العاملة في المدينة الواحدة لقصره على فرع واحد على الأقل، مع الأخذ بعين الاعتبار إجراءات السلامة والوقاية، بحيث تقدم الخدمة للجمهور ما بين الساعة العاشرة صباحا والواحدة ظهرًا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد