4 في الضفة و2 في غزة

بالفيديو: الحكومة الفلسطينية تعلن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا

الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، اليوم الأحد، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين، وذلك بعد الإعلان عن 4 حالات في الضفة الغربية، وحالتين هما الأولى في قطاع غزة .

وأوضح ملحم، خلال الإيجاز الصحفي الذي عقده، ظهر اليوم الأحد، أن الحالتين اللتين ظهرتا في غزة كانتا لشخصين من رجال الدعوة عائدين من باكستان أحدهما 40 عامًا والآخر 50 عامًا، مشيرًا إلى أنهما تحت الرقابة والعناية الصحية.

وأضاف أن الإصابات الأربع الجديدة بالمحافظات الشمالية وتحديدًا في رام الله ، كانت لشقيقة المصابة التي أعلن عنها أمس في محافظة شقفبا وهي (عشرينية)، بالإضافة لابنتها "سيلين" وهي طفلة 8 سنوات، نتيجة الاختلاط بها. بالإضافة لإصابة أخرى بقلنديا لرجل ستيني نقلت الإصابة لديه من زوجته المصابة بالمرض والتي ترقد في أحد المستشفيات الإسرائيلية، بالإضافة لمصاب آخر خالط أحد المصابين في رام الله.

وأشار إلى أنه مع تسجيل الـ 6 إصابات جديدة، يرتفع العدد إلى 59، مشيرًا إلى شفاء 17 حالة في محافظة بيت لحم ليستقر العدد عند 42.

وبخصوص العينات التي أجريت مؤخرًا في جميع المحافظات، وعددها 85 عينة وأخضعت للفحوصات المخبرية، أكد المتحدث باسم الحكومة بأن النتائج ظهرت جميعها سلبية (غير مصابة).

ولفت إلى أن دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية سيترأس اجتماعًا هامًا الساعة الـ 1 ظهرًا، وسيعلن من خلاله عن حزمة من الإجراءات والتدابير المشددة لتقليص انتشار وباء كورونا.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد