الشيخ: طالبنا إسرائيل باتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية الأسرى الفلسطينيين

حسين الشيخ - عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ اليوم السبت إسرائيل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأسرى الفلسطينيين من انتشار فايروس كورونا الجديد داخل السجون.

وقال الشيخ في تدوينة له عبر موقع تويتر، "طالبنا إسرائيل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأسرى الفلسطينيين من انتشار فايروس كورونا وأبلغناهم استعداد السلطة لتوفير كل الاحتياجات والمستلزمات الطبية الكفيلة بحمايتهم".

وكان المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، قد بيّن ان هناك تضارب في الانباء حول حقيقة ما يجري في المعتقلات الإسرائيلية بشأن انتشار فيروس كورونا، محملا الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن صحة الاسرى وأي اصابات قد تقع في صفوفهم.

وأضاف ملحم: "الشواهد المرئية التي تُنقل من الأسرى في الزنازين تشي بإجراءات تشبه اجراءات الحجر الصحي من العمليات التي يقوم بها السجانون هناك (..) كل تلك البوادر والاشارات الصادرة من هناك وعمليات العزل للمعتقلين في غرفة أو غرفتين في الغرفة اثنين في الغرفة أو أكثر واجراءات السجانين غير الاعتيادية في التعامل مع المعتقلين كلها تشي بأن شيء ما يجري هناك".

وأوضح أنه لم يتم التأكد حتى الآن من وجود اصابات في صفوف الأسرى أم لا، مطالبا منظمة الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية تزويدنا بتقارير رسمية حول حقيقة ما يجري في المعتقلات "وإلى أن تصل لنا مثل هذه التقارير سنظل نعتبر الأسرى في حالة خطر ونحمل اسرائيل مسؤولية أي انتكاسة على اي منهم في هذه الأوضاع الصعبة لفيروس كورونا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد