آخر مستجدات فيروس كورونا حول العالم

فيروس كورونا حول العالم

يواصل فيروس كورونا انتشاره السريع في معظم دول العالم، وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم تجاوز الـ200 ألف مصاب، فيما تم تسجيل أكثر من 8 آلاف حالة وفاة حتى الآن.

وفيما يلي آخر تطورات فيروس كورونا حول العالم، وفق وكالة وفا الرسمية.

الصين:

قالت لجنة الصحة الوطنية في الصين إنّها أحصت خلال الساعات الـ24 الماضي، 34 إصابة جديدة بالوباء و11 وفاة، جميعها لدى أشخاص وافدين التقطوا العدوى أثناء وجودهم خارج البلاد.

وبهذا يرتفع العدد الإجمالي للإصابات الوافدة في الصين إلى 189 حالة.

ومنذ ظهور الفيروس في مدينة ووهان الصينية بلغ عدد المصابين بالوباء في الصين، باستثناء هونغ كونغ وماكاو، 80 ألفا و894 شخصا، وتوفي 3237 منهم، وتماثل 69 ألفاً و601 للشفاء.

أمريكا

أعلن عضو الكونغرس الاميركي ماريو دياز بالارت، إصابته بفيروس كورونا المستجد، ليصبح بذلك أول عضو بالكونغرس تثبت إصابته بهذا الفيروس.

وقال بالارت في تغريدة على تويتر إنه بات يشعر بتحسن حالته لكنه أضاف "لابد ان يأخذ الجميع هذا الامر بجدية وأن يتبعوا الارشادات الصحية لتجب الإصابة بالفيروس وانتشاره".

ولايتي ميزوري وميتشغان:

وقال حاكم ولاية ميزوري مايك بارسكون أن المريض الذي توفي " كان حالة إصابة إيجابية متعلقة بالسفر".

من جانبها، أعلن حاكم ميشيغان جريتشين وايتمان استدعاء الحرس الوطني في الولاية لمساعدة وزارة الصحة والخدمات الإنسانية في ميشيغان في تجميع وتحميل معدات الحماية الشخصية الحرجة.

وبحسب ما ذكرته شبكة (سي.ان.ان) الإخبارية الأميكرية، إن هناك حتى الآن أكثر من 7500 حالة إصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة منها 124 حالة وفاة بالفيروس.

السلفادور ونيكاراغوا:

أعلنت نيكاراغوا والسلفادور، اليوم الخميس، عن تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا (كوفيد-19).

وقال رئيس السلفادور نجيب بوكيله، إن التحاليل الطبية أثبت إصابة شخص بفيروس "كوفيد-19"، مضيفا أن المصاب دخل البلاد بطريقة غير شرعية وزار إيطاليا مؤخرا.

وأشار الرئيس إلى أنه تم إجراء 59 اختبارا طبيا حتى الآن، وتبين حسب الاختبارات أن شخصين مشتبه في إصابتهما بالفيروس.

بدورها، أعلنت نائب رئيس نيكاراغوا، روزاريو موريلو، عن إصابة مواطن كان قد وصل من بنما يوم 15 الشهر الجاري.

وأوضحت أن هذا الشخص أصيب بالفيروس في بنما، وبعد عودته إلى نيكاراغوا بدت عليه أعراض الإصابة، وقد أثبتت التحاليل في وقت لاحق إصابته.

كوريا الجنوبية:

شهدت كوريا الجنوبية، اليوم، زيادة كبيرة في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، بعد اكتشاف بؤرة جديدة للتفشي في دار لرعاية المسنين بمدينة دايجو.

وسجلت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها 152 إصابة جديدة، ليرتفع بذلك عدد الإصابات على مستوى البلاد إلى 8565 إصابة.

وكانت كوريا الجنوبية قد سجلت أقل من 100 حالة عدوى جديدة على مدى الأيام الأربعة الماضية.

وهناك 97 من حالات الإصابة الجديدة في مدينة دايجو التي تقع إلى الجنوب الشرقي من العاصمة سيئول، وقالت المراكز إن إصابة ما لا يقل عن 74 من نزلاء دار لرعاية المسنين بالفيروس تأكدت هذا الأسبوع.

ولم تحدد المراكز عدد الحالات الجديدة التي ترتبط ارتباطا مباشرا بدار المسنين.

بنما وهندوراس.. وكوستاريكا

قال وزير الصحة في بنما روزاريو تيرنر، إن بلاده سجلت 109 حالات إصابة بفيروس كورونا في المجمل، بزيادة 86 إصابة جديدة عن اليوم السابق.

وأعلنت حكومة هندوراس عن ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 12 حالة.

كما سجلت وزارة الصحة في كوستاريكا أول حالة وفاة بالفيروس وهي لرجل يبلغ من العمر 86 عاما كان قد نُقل إلى مستشفى بغربي العاصمة سان خوسيه.

بدوره وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، على مشروع القانون الخاص بمكافحة فيروس "كورونا"، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وذكر موقع "سي إن إن" الأميركي، "وقع ترامب على القانون الخاص بكورونا الذي يتضمن حزمة إغاثية من بينها الاختبار المجاني لفيروس كورونا، وإجازة طارئة مدفوعة".

وأعلنت وزارة الدفاع الاميركية، عن زيادة حادة في حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد بين العسكريين والخبراء المدنيين في الوزارة.

وبحسب بيان البنتاغون، فقد تم الكشف عن إصابة لدى 89 شخصا، بزيادة 30 شخصا خلال الـ24 ساعة، من بينهم 49 عسكريا (بزيادة 13 شخصا خلال 24 ساعة، ولا يزال ثلاثة أشخاص في المستشفيات)، و14 مدنيا (بزيادة وصلت إلى ستة أشخاص، وستة في المستشفيات)، و19 من أفراد الأسر (بزيادة سبعة أشخاص وواحد في المستشفى) وسبعة عمال متعاقدين (بزيادة أربعة أشخاص، واحد في المستشفى)، وقد تعافى بالفعل سبعة جنود.

هذا ووصل عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في جميع الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب وسائل الإعلام العالمية إلى 6400 حالة، حيث بلغ عدد الوفيات 108.

لندن:

أعلنت السلطات البريطانية تقليص حركة المواصلات في العاصمة لندن كإجراء للتصدي لانتشار فيروس كورونا.

وقالت إدارة المواصلات في لندن، إنها قررت إغلاق 40 محطة مترو أنفاق بلندن حتى إشعار آخر، وتعليق عمل عدد من الحافلات العامة، وأوضحت أن هذا القرار هو إجراء احترازي للتصدي لانتشار كورونا، وكذلك بعد تسجيل انخفاض في أعداد مستخدمي وسائل النقل العامة.

ودعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الاثنين الماضي، إلى العمل من البيوت، وتجنب التنقل والامتناع عن حضور المناسبات وزيارة المطاعم والنوادي.

هذا وقد تجاوز عدد الوفيات في بريطانيا بسبب فيروس كورونا الـ100 شخص، وإصابة نحو 3 آلاف آخرين.

استراليا:

كشفت أستراليا، اليوم الخميس، عن منع غير مسبوق للأشخاص الأجانب غير المقيمين من دخول البلاد في إطار تعزيز إجراءات الإغلاق الهادفة لوقف انتشار فيروس كورونا.

وأعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، أنه "سيتم فرض حظر دخول على كل الأشخاص غير المقيمين والرعايا غير الأستراليين القادمين إلى أستراليا، وسيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة التاسعة مساء غد.

وطلب موريسون الحد من التجمعات "غير الضرورية" لأكثر من 100 شخص في الأماكن المغلقة، بعد حظر فرض مسبقا على تجمع أكثر من 500 شخص أثار ذهول الاستراليين المعروفين بحبهم للنشاطات الرياضية.

وبلغ عدد المصابين بالمرض في أستراليا أكثر من 500 شخص وعدد الوفيات 6 أشخاص. لكن عدد المصابين يواصل الارتفاع يوميا ومعظم الحالات الجديدة هي لمسافرين عادوا إلى البلاد أو لأشخاص أصيبوا بالعدوى منهم.

إيران:

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية أن 50 شخصا في إيران يصابون بـ"كورونا" كل ساعة ويتوفى شخص واحد كل 10 دقائق.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 آذار/ مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" ، الذي أعلن عن تفشيه في الصين نهاية العام الماضي، صنفته "حادثة جائحة"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، إذ بلغت الإصابات في آخر تحديث لها نحو 220 ألف إصابة في 176 دولة ومنطقة حول العالم، والوفيات نحو 9 آلاف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد