نتنياهو يستطيع تشكيل الحكومة القادمة دون الحاجة لليسار الإسرائيلي

القدس / سوا / أظهرت شبه النتائج غير الرسمية أن باستطاعة حزب "الليكود" تشكيل الحكومة الإسرائيلية القادمة دون الحاجة للتحالف مع "المعسكر الصهيوني". 

وقالت القناة السابعة الإسرائيلية المؤيدة للمستوطنين إن "النتائج غير الرسمية للانتخابات الإسرائيلية تتيح لحزب الليكود (اليمين) تشكيل الحكومة الإسرائيلية القادمة دون الحاجة لليسار الإسرائيلي". 

من جانبها، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت (غير اليمينية) إن "نتائج الانتخابات جاءت معاكسة تماما لاستطلاعات الرأي التي توقعت فوز المعسكر الصهيوني". 

ووصفت الفارق بين حزب الليكود والمعسكر الصهيوني بـ"الكبير". 

وقالت صحيفة إسرائيل اليوم (المقربة لنتنياهو) إن "نتنياهو يستطيع بعد هذه النتيجية تشكيل حكومة مستقرة بضم أحزاب اليمين والتحالف مع موشيه كحلون (زعيم حزب "كلنا" - يمين وسط)". 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه النتيجية تعد من النتائج المهمة كونها جاءت في ظل انقسام كبير في الساحة الإسرائيلية. و أظهرت التغطية الإعلامية الإسرائيلية تباينا في حماس المؤيدين في مراكز الأحزاب الإسرائيلية مع خروج نتائج الانتخابات الإسرائيلية تباعا. 

حيث أظهرت عدسات القنوات الإسرائيلية ترقب وقلق في مراكز "المعسكر الصهيوني" برئاسة إسحاق هرتسوغ خاصة بعد بدء الفرز في صناديق الاقتراع. في المقابل، ظهر أنصار حزب الليكود بحماس كبير وإيقاع لرقص الكثيرين أمام شاشات التلفزة الإسرئيلية، على خلفية ظهور تفوق الليكود. 

كما ظهر الإحباط على حملة حزب إسرئيل بيتانو (اليمين) برئاسة أفيجدور ليبرمان، حيث شوهدت نساء تبكي في ساحة الحملة. من جانبها، شوهدت حملة "يوجد مستقبل" (وسط) متفاعلة خلال كلمة رئيس الحزب يائير لبيد. 

من جانبهم، هلل ورقص أعضاء حزب شاس لتجاوزهم نسبة الحسم الأمر الذي كانت تشكك فيه استطلاعات الرأي.

 وأظهر فرز صناديق الاقتراع في انتخابات الكنيست (البرلمان) العشرين، التي أجريت أمس الثلاثاء، تقدم حزب "الليكود" (يمين)، بزعامة رئيس الوزراء المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو ، على قائمة "المعسكر الصهيوني ( وسط)، بقيادة إسحاق هرتسوغ.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد