أصبحت بؤرًا لوباء كورونا

بالفيديو: الحكومة الفلسطينية تحذّر العمال من التوجه للعمل في المستوطنات

عمال فلسطينيون يعبرون حاجز نعلين باتجاه أماكن عملهم داخل أراضي 1948

حذرت الحكومة الفلسطينية، اليوم الأربعاء العمال الفلسطينيين من الذهاب للعمل في المستوطنات الإسرائيلية، لأنها أصبحت بؤرة لوباء فيروس كورونا المستجد.

وقال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم محلم خلال الإيجاز الصحفي اليومي، إن المستوطنات الإسرائيلية باتت اليوم بؤرة لوباء فيروس كورونا، ويجب على العمال الفلسطينيين عدم الذهاب إليها والاختلاط بمن هم هناك".

وأعلن ملحم، عدم وجود أي ارتفاع جديد في عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين ليستقر عند 44 حالة، لافتًا إلى أن جميع الفحوصات التي أجريت مساء أمس وعددها 402 جاءت سلبية ، أي غير مصابة بالفيروس.

وأشار إلى أن الإصابات الجديدة التي حدثت مؤخرًا، ناجمة عن عدم الالتزام بالتقيد بالحجر الصحي، مؤكدًا أن الحكومة لن تتردد إطلاقًا باتخاذ أي إجراءات وقائية لتقليص مساحة انتشار الوباء.

ودعا الناطق باسم الحكومة في نهاية المؤتمر، جميع المواطنين، وخصوصًا القابعين داخل الحجر الصحي بعدم الاستهتار، وأن يأخذوا الأمر على محمل كامل من الجدية.

إقرأ/ي أيضا: الأجهزة الأمنية تفرض حظر التجوال في بيت ساحور - شاهد


وكان رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور  محمد اشتية قد أعلن مساء أمس الثلاثاء أن الحكومة منحت العمال الفلسطينيين في إسرائيل 3 أيام من أجل ترتيب أمورهم للمبيت في أماكن عملهم بالتنسيق مع مشغليهم.


وأشار خلال اجتماع مصغر للجنة الطوارئ الوطنية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، إلى أنه سيتم منع التنقل بين الأراضي الفلسطينية والداخل بعد انتهاء المهلة الممنوحة.


وطالب اشتية العمّال ممن يعملون في المستوطنات بعدم التوجه إليها حرصا على سلامتهم وسلامة عائلاتهم وشعبهم، وذلك عقب تسجيل العديد من الإصابات بين المستوطنين.


وحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن صحة الفلسطينيين في القدس كقوة قائمة بالاحتلال، مطالباً إياها باتخاذ كل إجراءات السلامة لحمايتهم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد