مع تزايد أعداد المصابين

ملحم: لن نتوانى بأخذ أي إجراء جديد للحد من كورونا

ابراهيم ملحم

أكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، أن الحكومة لن تتوانى بأخذ أي إجراءات جديدة ستعمل للحد من انتشار فيروس كورونا ، مشيرًا إلى أهمية اتخاذ مثل هذه الخطوات في ظل تزايد أعداد المصابين خصوصًا في الدول المجاورة.

وقال ملحم في لقاء له عبر صوت فلسطين، صباح اليوم الأربعاء، إن الإصابات الجديدة التي حدثت بين الفلسطينيين تسبب بها شخص لم يلتزم بشروط الحجر الصحي في بيت لحم ، منوهًا إلى أنه كان يُخالط أفراد عائلته.

وأضاف، "سيتم فحص جميع الذين خالطوا المصابين، للتأكد من سلامتهم".

وبخصوص العمال الفلسطينيين، أكد على قرار رئيس الحكومة محمد اشتية ، بإعطائهم مهلة 3 أيام في الداخل لترتيب مبيتهم بأماكن عملهم، كإجراء وقائي واحترازي.

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية قال مساء أمس الثلاثاء، إنه سيتم منع التنقل بين الأراضي الفلسطينية والداخل بعد انتهاء المهلة الممنوحة.

وطالب اشتية العمّال ممن يعملون في المستوطنات بعدم التوجه إليها حرصا على سلامتهم وسلامة عائلاتهم وشعبهم، وذلك عقب تسجيل العديد من الإصابات بين المستوطنين.

وحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن صحة الفلسطينيين في القدس كقوة قائمة بالاحتلال، مطالباً إياها باتخاذ كل إجراءات السلامة لحمايتهم

وأشار اشتية إلى وجود تنسيق مع مصر والأردن نحو إغلاق الجسور والمعابر بشكل كامل بالاتجاهين، باستثناء الحركة التجارية والحالات الإنسانية وضمن إجراءات سلامة متفق عليها.

وتابع: "ننسق مع الحكومة الأردنية لترتيب عودة المواطنين الفلسطينيين القادمين عبر المطار والذين تم وضعهم قيد الحجر في الأردن، بما يضمن السلامة للجانبين، كما تم الإيعاز لوزير الخارجية بمتابعة الأوضاع الصحية للاجئين والجاليات الفلسطينية في مختلف دول العالم وعمل اللازم لحمايتهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد