برغم من إعلان حالة الطوارئ

ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل و9 حالات مصابة بالجيش الإسرائيلي

فيروس كورونا في إسرائيل - أرشيفية.

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19).

وقالت الوزارة في بيان لها، إن أعداد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل ارتفع إلى 427 بعد تشخيص حالات جديدة صباح اليوم.

ومن جانبه قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن المريضان رقم 335 و336 هما زوجان من وسط البلاد يعملان في الخدمة الدائمة في الجيش الإسرائيلي وبذلك يرتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في صفوف الجيش إلى 9 مصابين.

أقرأ/ي أيضاً: الصحة الإسرائيلية: ربما غدا سنشهد تسجيل 100 إصابة بفيروس كورونا يوميا

وتواصل الحكومة الإسرائيلية فرض حالة الطوارئ القصوى بشكل متدرج، وذلك بعد أن أعلن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، مساء أمس الاثنين، حالة طوارئ في القطاع العام والحكومي.

كما أعلن نتنياهو فرض المزيد من التقييدات والإجراءات التي تحد من عمل القطاع الخاص، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس في البلاد.

وطالبت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء أمس، بفرض الحجر الصحي على وزراء وأعضاء كنيست بسبب مخالطتهم بمرضى مُصابين بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19).

ووفقاً لـ"القناة 12" العبرية، طلبت وزارة الصحة الإسرائيلية من الوزير أرييه درعي والوزير تساحي هانغبي وعضو الكنيست رام بن براك وعضو الكنيست ألون شوستر الدخول للحجر الصحي بعد اختلاطهم بمرضى كورونا.

وأوضحت الوزارة، "لكن الأمر المقلق هو أن الوزير هانغبي أجرى مناقشات مع عدد غير قليل من أعضاء الكنيست أمس - الأمر الذي من المحتمل أن يؤدي إلى إخضاع جميع أعضاء الكنيست الـ 120 لفحص كورونا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد