اقتصاد غزة تهيب بالبنوك والقطاع الخاص والشركات لمساعدة مراكز الحجر الصحي

وزارة الاقتصاد الوطني

اهابت وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني في قطاع غزة ، اليوم الثلاثاء، بالبنوك العاملة في غزة الى سرعة تقديم يد العون والمساعدة العاجلة لمراكز الحجر الصحي التي تعمل ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19).

وشددت وزارة الاقتصاد في تصريح لها وصل "سوا" نسخة عنه، على ضرورة تجسيد حالة التكافل والتعاضد بين كافة مكونات ابناء شعبنا الفلسطيني وخاصة من قبل المؤسسات والشركات والقطاع الخاص والبنوك لا سيما في ظل تحديات تفشي مرض كورونا .

أقرأ/ي أيضا: كورونا : مطالبات للبنوك والشركات بتحمل مسؤولياتها الاجتماعية ودعم المحجورين صحيا

كما دعت الاقتصاد الوطني، مؤسسات القطاع الخاص واصحاب الشركات والمصانع والمخابز الى تقديم مساعدات عاجلة لمراكز الحجر الصحي.

وأهابت بأصحاب الشركات والقطاع الخاص لأخذ دورهم وتحمل مسؤولياتهم والمساهمة الفاعلة والعاجلة في تقديم مساعدات اغاثية وغذائية عاجلة لمراكز الحجر الصحي ،داعية اياهم الى تقديم هذه المساعدات لوزارة الشؤون الاجتماعية التي ستقوم بتوزيعها على المراكز.

وقالت الوزارة ان عدد من اصحاب الشركات والمصانع ومؤسسات القطاع الخاص والمخابز قام مشكورا بتوفير مواد اغاثية وغذائية للمراكز.

وفي ذات السياق طالب متحدثون اقتصاديون وسياسيون واعلاميون بضرورة قيام البنوك الفلسطينية والشركات الكبرى في قطاع غزة بتحمل مسؤولياتها الاجتماعية عبر دعم المحجورين صحيا في مراكز الحجر بقطاع غزة وكذلك المساهمة في دعم إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد