مسؤول إسرائيلي: قد نصل للكشف عن 100 مريض كورونا يوميًا

مسؤول إسرائيلي: قد نصل للكشف عن 100 مريض كورونا يومياً

كشف نائب المدير العام لوزارة الصحة الإسرائيلية البروفيسور إيتامار غروتو، مساء أمس، أنهم سيصلون إلى وضع يتم فيه اكتشاف حوالي 100 مريض جديد بفيروس كورونا المستجد يومياً.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي أن الوزارة تنظر في وقف نشاط النقل العام والمواصلات، باستثناء الخطوط الأساسية، موضحاً أن هناك مجالاً لتوسيع القيود الحالية وتقليل جميع الأنشطة باستثناء الخدمات الطارئة.

وتحدث غروتو عن إمكانية حظر عام للسكان الإسرائيليين، قائلاً "لا أعرف بالضبط كم سيستغرق ذلك"، وتابع "إذا تقرر الحظر، فإننا في المرحلة الأولى سنطلب من جميع السكان عدم المغادرة، و قد نحتاج إلى إخبار المسنين والمرضى المعرضين للخطر بعدم مغادرة منازلهم".

وفي الوقت نفسه، فإن وزارة الصحة تدرس إمكانية استيعاب المرضى القاصرين الذين قد يبقون في عزلة لأسباب طبية أو اجتماعية داخل الفنادق، وفق موقع "آي 24 نيوز".

وسُجّلت في الضفة الغربيّة 39 إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، حيث طلبت السلطة الفلسطينية من السكّان عدم التوجّه إلى المساجد والكنائس. وفي قطاع غزة فقد أدخل 51 شخصاً إلى الحجر الصحي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، عقب عودتهم عبر معبر رفح البري الحدودي، كإجراء احترازي من فيروس كورونا، من خارج القطاع، وتم نقلهم للحجر الصحي لمدة 14 يوماً .

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الإسرائيلية كانت قد أعلنت عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 304 حالة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد