وفد ألماني يبحث سبل التعاون مع جامعة بيرزيت

رام الله /سوا/ بحث الملحق الثقافي في الممثلية الألمانية كريستيان شال، والمفتش العام في مكتب الخارجية الألمانية هانس سايت، اليوم الثلاثاء، مع رئيس جامعة بيرزيت د. خليل هندي، سبل التعاون المشترك.

وأعرب هندي عن سعادته بالتعاون المستمر بين جامعة بيرزيت والجامعات الألمانية، مؤكدا عمق العلاقة التي أثمرت بابتعاث عدد كبير من طلبة الجامعة وأساتذتها للدراسة في ألمانيا.
وتحدث عن المعضلات التي تواجه التعليم العالي في فلسطين، وأبرزها: العقبات والأزمات المالية التي تعاني منها الجامعات الفلسطينية، وصعوبة القيام بتجنيد أموال لتطوير القطاع التعليمي نظرا للأوضاع الاقتصادية التي تشهدها الأرض الفلسطينية بشكل عام، وصعوبة ايجاد وظائف لعدد متنامي من الخريجين، إضافة إلى الاحتلال الاسرائيلي وقوانينه التي تحول دون رفد الهيئة التدريسية في الجامعات الفلسطينية بأكاديميين من الخارج، ومنعه لطلبة قطاع غزة من الدراسة في جامعات الضفة الغربية.

من جهته، أكد سايت اهتمام بلاده في دعم التعليم في الأرض الفلسطينية، وتعزيز التعاون مع الجامعات الفلسطينية وجامعة بيرزيت بشكل خاص، وضرورة تطوير العلاقات بين جامعة بيرزيت والجامعات الألمانية في المجالات الأكاديمية المختلفة، خاصة في مجال الدراسات الإنسانية والإسلامية والعربية والآثار.

حضر اللقاء عن جامعة بيرزيت، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية د. هنري جقمان، ومسؤولة العلاقات الأكاديمية الخارجية دولي كعيبني، ومديرة برنامج ماجستير الديمقراطية وحقوق الإنسان د. هيلغا بومغارتن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد