هيئة الأسرى تكرم المحرر من غزة محمد درويش

رام الله /سوا/ كرم رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام ، ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، الأسير المحرر محمد درويش الذي أفرج عنه أمس، بعد قضاء محكوميته البالغة 10 أعوام في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وجاء تكريم المحرر درويش 42 عاما من قطاع غزة ، خلال الاعتصام الأسبوعي الذي ينظم أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في مدينة البيرة، بحضور العشرات من ذوي الأسرى وأسرى محررين.

وقال قراقع خلال التكريم: "إن قضية الأسرى هي القضية الحاضرة والشاغلة للقيادة الفلسطينية وشعبها، وإطلاق سراح الأسرى المرضى هو عنوان عمل هيئة الأسرى لعام 2015".

وقال المحرر درويش في كلمة له أمام الحاضرين: "إن الأسرى في السجون الإسرائيلية يعانون أوضاعا صحية ومعيشية مقلقة وخطيرة، وهم بحاجة ماسة لجهود كافة الأطراف للوقوف معهم والانتصار لقضيتهم وإنهاء معاناتهم التي لا تحتمل".

وبعدها توجه المحرر درويش والمشاركون في الاعتصام إلى ضريح الشهيد ياسر عرفات في المقاطعة، لقراءة الفاتحة ووضع أكاليل الزهور.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلية قد أفرجت ليل أمس، عن درويش من سجن النقب، بعد أن قضى حكما بالسجن لـ10 سنوات، إلى الضفة الغربية، وحرمته من التوجه لقطاع غزة للقاء عائلته وذويه الذين لم يراهم منذ ما يزيد عن 14 عاما.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد