القدس المفتوحة و أندية القدس تبحثان سبل تعزيز القطاع الرياضي في المدينة المحتلة

القدس /سوا/ بحث وفد من رابطة أندية القدس سبل التعاون المشترك مع جامعة القدس المفتوحة، لدعم القطاع الرياضي وتطويره في مدينة القدس.

وكان وفد من الرابطة التقى رئيسَ القدس المفتوحة يونس عمرو، الثلاثاء 17/3/2015، في مكتب رئاسة الجامعة ب رام الله ، واتفق الجانبان على إنشاء علاقة تكاملية، من شأنها أن تطور وضع الشباب المقدسي، ليس على الصعيد الرياضي فحسب، بل الثقافي أيضاً.

ورحب عمرو بالوفد، وأعرب عن فخره بالجهود التي تبذلها الرابطة وكل المؤسسات العاملة في القدس، مشدّداً على ضرورة تضافر الجهود لتوفير كل دعم مادّي ممكن للمدينة، كما أكد نية الجامعة مساندة الرابطة ونشاطاتها المختلفة، وتعّهد بتوفير منح لخمسة من طلبة الرابطة المتميزين بشكل فصلي، لتحفيزهم وتشجيع المنافسة بينهم، الأمر الذي من شأنه أن يطّور القطاع الرياضي في المدينة المحتلة وضواحيها.

وأثنى رئيس رابطة أندية القدس، ضرغام عبد العزيز، على جهود الجامعة في دعم صمود المقدسيين، قائلاً: "إن توفر فروع للجامعة في المحافظة يسهّل على أهاليها إكمال التعليم الذي يعد من اللبنات الأساسية لبناء الدولة الفلسطينية المستقلة، ورفع ظلم الاحتلال والتصدي للصعوبات التي يفرضها على شعبنا"، مضيفاً أن الرابطة تسعى إلى خلق علاقات استراتيجية مع الجامعات لدعم اللاعبين في القدس.

وبيّن عبد العزيز أن الرابطة التي تأسست منذ (12) عاماً وتضم اليوم (47) نادياً، باتت تشكل امتداداً للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الذي يعجز في أحايين كثيرة عن الوصول إلى داخل المدينة المحتلة، مشيراً إلى أن عمل الرابطة لا يقتصر على الجانب الرياضي، بل يشمل الثقافي أيضاً، ثم إنها تسعى إلى تأمين مشاريع بنية تحتية للأندية الرياضية في القدس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد