إعلامي فلسطيني يطالب اشتية بإلزام البنوك وقف إجراءات الخصم

رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية

ناشد الإعلامي الفلسطيني منير أبو رزق، رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية ، بـ"التدخل الفوري لإلزام البنوك بوقف اقتطاع أقساط وفوائد القروض وتقديم تسهيلات بنكية، بهدف تعزيز صمود المواطن الفلسطيني في مواجهة أزمة وجودية قد تمتد لأشهر طويله، ومساعدته في تحمل أكلاف إجراءات وقائية وصلت حد إلتزام مئات آلاف المواطنين بيوتهم وقد تصل حد حظر تنقل شامل". وفقا له.

وقال أبو رزق في رسالته لرئيس الوزراء نشرها عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، بعنوان "مرابون دينهم الدرهم وربهم الدينار، فيما المواطن والوطن تحت أقدامهم" : "إن تجربة العواصف العابرة بنا، أثبتت أن سلطة النقد لم تعد تمثل مصالح الوطن ومواطنيه بقدر ما تمثل مصالح البنوك". بحسب تعبيره.

وأضاف أبو رزق مخاطبا الدكتور اشتية: "أنت سيدي الكريم خير من يعلم أن المواطن هو الوحدة الأساس التي يتشكل منها المجتمع، وعندما يكون لدينا مواطنا أسيرا لجشع بنوك تفرض عليه فوائد ربوية فاحشة؛ يكون لدينا مجتمعا ضعيفا، لا يقوى على تلبية متطلبات أي مواجهة". على حد قوله.

وتابع: "قد يكون الوقت الآن غير مناسب ل فتح ملف البنوك، ودورها الممنهج والمبرمج في تعطيل عجلة الاقتصاد الوطني لصالح تسمين أرصدة دولارية لنخبة معروفة بالاسم والصفة.....ولكن تعزيز صمود المواطن في مواجهة أزمة وجودية قد تمتد لأشهر طويلة، يتطلب الآن وقبل أي شيء آخر تدخلكم الحاسم لإلزام البنوك بتقديم تسهيلات بنكية ووقف اقتطاع أقساط وفوائد القروض". بحسب حديثه.

وختم أبو رزق رسالته بالقول إنه "لا يراهن على أخلاق أو وطنية بنك ربوي يتلطى باسم عاصمتنا المقدسة، تقاضى في عشر سنوات فائدة ربوية ٦٠ الف دولار على قرض سكني بقيمة ٩٠ الف دولار، لشقة لا تبعد كيلو متر واحد عن مستوطنة تتمدد!!، ولكن أراهن ويراهن كل الناس على رجل دولة قال ومنذ اليوم الأول من توليه أمانة المسؤولية بأن المواطن هو حجر الأساس للوطن". كما جاء في رسالته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد