القائمة العربية المشتركة: سنغير الوضع القائم داخل الكنيست

تل أبيب/سوا/ قال أيمن عودة رئيس القائمة العربية المشتركة عند الادلاء بصوته في حيفا في انتخابات الكنيست العشرين:" انا متأثر فعلا لاني اعرف كم حاولوا اخراجنا خارج دائرة الشرعية والتأثير فاذا بنا نتوحد".

وأكد عودة: "نحن سنغير الوضع القائم"، مضيفاً: "بامكاننا الان منع اليمين من العودة الى الحكم".

بدوره قال د.أحمد الطيبي خلال ادلاءه بصوته بمركز اقتراع في قرية الطيبة: "انني استشرف النصر، هذا يوم تاريخي". كما دعا الطيبي فلسطينيي الداخل للتصويت بكثافة لصالح القائمة العربية المشتركة.

ورآى الطيبي: أنه "بامكاننا هذه المرة احداث تغيير في قواعد اللعبة خاصة وأن العرب في قائمة واحدة ومن الممكن ان يحصلوا على 15 مقعد في الكنيست.

 وأضاف: "15 بعين الحسود وبعين ليبرمان والمتطرفين. نحن مصممون على تغيير قواعد اللعبة ونحن قادرون على ذلك، وسننتصر على المتطرفين والعنصريين".

وكان رئيس حزب اسرائيل بيتنا المتطرف افيغدور ليبرمان دعا خلال تصويته جميع الاسرائيليين للتصويت لاحزاب الاسرائيلية للحفاظ على الطابع الصهيوني واليهودي لاسرائيل، وفق تعبيره.

وفي غضون ذلك، قال مركز الإعلام والمعلومات التابع للقائمة العربية المشتركة، إنه منذ ساعات صباح اليوم، وصلته بلاغات وتقارير من عدة مدن وقرى عربية، بأن مستوطنين ينتشرون بكثافة على صناديق الاقتراع للكنيست الإسرائيلية، سواء أكان ذلك كمندوبين عن لجنة الانتخابات سكرتير صندوق، أو كمندوبين عن القوائم رؤساء وأعضاء صندوق.

وذكرت القائمة المشتركة، في بيان لها، أن هذا "يأتي في إطار محاولات الاستفزاز وتعطيل سير العملية الانتخابية في القرى والمدن العربية، وذلك لأنّ رفع نسبة التصويت في الشارع العربية ستؤدي إلى إضعاف اليمين".

وأضافت: جوابنا سيكون بملء الصناديق بأحرف "و ض ع م". ندعو جمهورنا للتصويت باكرًا وعدم الانجرار لأي استفزازات، وإنما التركيز في هدفنا المشترك وهو إيصال الناخبين إلى الصناديق والتصويت.

وناشد مسؤولو القائمة الجمهور الواسع وجميع الناشطين "بالتصرّف بقمة المسؤولية، والتبليغ عن أي تجاوزات أو صعوبات، على هاتف 048276354".

وشدّدت القائمة على وجوب التصويت منذ ساعات الصباح الباكر. ونشرت رابطا لفحص مكان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد