اشتية يطالب الاحتلال بالإفراج عن جميع الأسرى

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية سلطات الاحتلال الاسرائيلي بضرورة الافراج عن جميع الأسرى لا سيما المرضى منهم والمصابين بالأمراض المزمنة والأطفال حفاظا على أرواحهم في ظل تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) في إسرائيل.

وقال اشتية في منشور له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك :" سنوجه رسالة إلى هيئة الصليب الأحمر الدولية لمطالبتهم بالعمل على الإفراج عن الأسرى وضمان سلامة المحكومين في سجون الاحتلال، والتأكد من مراعاة إدارة السجون إجراءات السلامة العامة لحماية أسرانا، خصوصا الحد من حالة الاكتظاظ في هذه السجون".

وأكد ان هيئة شؤون الأسرى والمحررين ستتابع سلامة أكثر من 6 آلاف أسير يقبعون في سجون الاحتلال، من خلال الأطر القانونية والإنسانية.

إقرأ/ي أيضا: الحكومة الفلسطينية تعقد جلسة خاصة مساء اليوم

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم السبت، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد إلى 164 إصابة. ووفقا للمعطيات التي نشرتها الوزارة، فإنه 2 إصابات وصفت بالخطيرة، و10 إصابات في حالة متوسطة و152 إصابة طفيفة.

ويرقد في المستشفيات 124 مصاب بفيروس كورونا، إضافة إلى 9 حالات في طريقها للتسرير في المستشفيات. و27 من حالات الإصابة بالفيروس يتواجدون في حجر صحي منزلي في بيوتهم. وقد تم تسريح 4 حالات بعد شفائها من الفيروس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد