تسجيل 58 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطر

تسجيل 58 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطر

سجلت وزارة الصحة العامة القطرية، مساء أمس الجمعة، 58 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا ، إذ وصل عدد المصابين المسجلين بفيروس كورونا المستجد في قطر إلى 320 شخصاً.

وقالت الوزارة، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني: "ترتبط 45 حالة من الحالات الجديدة بالحالات التي تم اكتشافها سابقا بين العمالة الوافدة أغلبيتهم ممن هم في الحجر الصحي مع عدد 4 حالات انتقلت إليها العدوى نتيجة للاختلاط بمسافرين"، بحسب روسيا اليوم.

وأضافت: "وقد تم إدخال الحالات المصابة الجديدة إلى العزل الصحي التام، وهم يتمتعون بصحة جيدة جدا ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة، كما تقوم الوزارة بتوسيع دائرة الفحص لمتابعة الحالات المحتملة التي اختلطت بها الحالات المصابة".

وأشار البيان: "جاءت القرارات التي أعلن عنها مكتب الاتصال الحكومي يوم أمس استكمالا للجهود والإجراءات الاحترازية التي تتخذها دولة قطر للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا... حيث من المتوقع أن تزيد عدد الحالات في الأيام القليلة المقبلة".

ونظرا لتسارع وتيرة انتشار الفيروس في العالم، صنفت منظمة الصحة العالمية تفشي النوع الجديد لفيروس كورونا، يوم 11 مارس، وباء عالميا، وحتى هذه اللحظة سجلت في العالم 145634 إصابة، بينها 5436 وفاة و72529 حالة شفاء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد