اكتشاف جديد يرصد الإصابة بفيروس كورونا قبل ظهور الأعراض

فيروس كورونا - أرشيفية -

أعلنت شركة سويسرية، اليوم الجمعة، عن اكتشاف جديد سيساهم في تسريع القدرة على معرفة الإصابة بالفيروسات التاجية التي ينتمي إليها فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19).

وقالت شركة "روشي هولندغ إيه جي" السويسرية، إنها حصلت على موافقة عاجلة من الحكومة الأمريكية لإجراء اختبار آلي جديد للكشف عن الفيروسات التاجية.

أقرأ/ي أيضاً: الصحة العالمية: أوروبا باتت بؤرة تفشي جائحة كورونا

وأكدت الشركة، أن هذا الاكتشاف سيساهم في تسريع القدرة على اختبار المرضى بنحو 10 مرات، ورصد الإصابة قبل ظهور أعراضها. بحسب ما أورده موقع "روسيا اليوم"

ومن جانبه قال موقع "Fortune" الأمريكي، إن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية منحت، "إذن استخدام طارئ" للاختبار الجديد، الذي أوضحت الشركة المقدمة له أنه متاح أيضا في أوروبا، والدول التي تقبل علامة "CE" للأجهزة الطبية.

أقرأ/ي أيضاً: فيروس كورونا يسبب عاقبة خطيرة للرجال

ونوهت شركة "روشي هولندغ إيه جي" أن هناك نسختين من الاختبار، الأولى هي 8800، وتشمل إجراء التحاليل لنحو 4128 مريضا يوميا، على أن تصدر نتيجة الفحص الواحد خلال 3 ساعات، بينما النسخة الثانية وهي 6800، تشمل اختبار ما يصل إلى 1440 مريضا يوميا.

وفي وقت سابق من اليوم اعلنت المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم، أن أوروبا أصبحت الآن بؤرة تفشي جائحة الى الفيروس كورونا.

وقال أدهانوم، في مؤتمر صحفي في مقر المنظمة في جنيف: إنه "يتم الإبلاغ عن المزيد من الحالات الآن في أوروبا يوميا، وذلك أكثر من الحالات التي يتم الإبلاغ عنها في الصين في ذروة تفشي الجائحة (وباء عالمي)".

وأضاف: "يجب أن تكون التدابير المتخذة من إلغاء المناسبات العامة والتجمعات الكبيرة وحجر المرضى وعزل المخالطين وغيرها، مفيدة من ناحية التقليل من خطر الوباء".

وتابع: "يجب أن تكون هذه التدابير مبنية على الظروف المحلية لكل بلد، وأن لم نستطيع إيقاف الانتشار فعلى الأقل أن نقلل من حدته.. فهو فيروس جديد ووضع جديد، جميعنا نتعلم ونبحث عن وسائل أخرى للوقاية من العدوى".

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض فيروس كورونا "جائحة" أو "وباء عالمي"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد