فتح تعلن رسميا تخوفها من الدور القطري الأحادي في عملية اعادة اعمار غزة

رام الله / خاص سوا / أبدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) اليوم الثلاثاء تخوفها الشديد من الدور الذي تلعبه دولة قطر بالتنسيق المباشر مع اسرائيل لإعادة اعمار قطاع غزة .


وقال القيادي بـ"فتح" أمين مقبول لوكالة (سوا) :" نتخوف من الدور القطري في التنسيق المباشر مع اسرائيل لما له من أبعاد عديدة وليست فقط التسريع في اعادة الاعمار".


وأضاف :"نخشى أن يكون للدور القطري أهدافاً وأبعاداً سياسية أخرى خلف تنسيقها المباشر مع إسرائيل في موضوع إعمار قطاع غزة".


وتابع: " هنا ننظر نظرة تساؤليه"، خصوصاً في ظل اتجاه قطر الأحادي للإعمار المباشر بالتنسيق مع إسرائيل وحركة حماس "، في الوقت الذي تجمع فيه كافة الدول المانحة على ضرورة أن يمر أي أموال ودعم لإعادة اعمار القطاع عبر حكومة الوفاق الوطني.


وعبر مقبول عن تخوفه من أن يكون الدور القطري يأتي ضمن ما قال إنه "المشروع الانفصالي الذي تسعى له حركة حماس للانفصال بقطاع غزة عن الضفة الغربية".


وحول تصريحات رئيس اللجنة القطرية لإعادة الاعمار محمد العمادي ، بأن تنسيق بلاده يتم بالكامل مع حكومة التوافق، قال مقبول: "هذا ما تقوله قطر ونحن في حركة فتح لدينا تخوفات".


وعن التباطؤ الذي يشهده اعمار قطاع غزة ومسئولية حكومة التوافق عنه، اتهم مقبول حركة حماس بأنها تقف عمداً خلف ابطاء عملية الاعمار لأنها لا تمكن حكومة الوفاق من القيام بدورها في قطاع غزة، لأن هنالك تيار في حركة حماس يسعى إلى الانفصال بقطاع غزة عن الضفة، وفقا لمقبول.


وأضاف ندرك تماما رغبة إسرائيل بالسعي لفصل قطاع غزة عن الضفة ونحن حذرين من هذا المخطط.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد