الأم المتوفاة تذهب لوداع نجلها في الحجر الصحي ببيت لحم

فنديل انجيل في بيت لحم

ذهبت جنازة سيدة فلسطينية توفاها الله لوداع نجلها المتواجد في فندق انجيل تحت الحجر الصحي ب بيت لحم ، بسبب فيروس كورونا المستجد الذي انتشر في المدينة وسجل حتى اللحظة 30 حالة مصابة.

وكان أعلن في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم عن وفاة خديجة اللحام في نهاية العقد الخامس من عمرها جراء تعرضها لسكتة قلبية، علما أن نجلها في الحجر الصحي منذ أسبوع بالفندق. بحسب وفا

وقال محافظ بيت لحم كامل حميد: "حرصنا على وداع الابن لامه ضمن إجراءات طبية مشددة".

بدوره، أشار مدير الصحة في بيت لحم عماد شحادة، إلى أن الوداع تم وفق إجراءات وقائية، وتم الباس الشاب المحجور عليه بدلة وقائية خاصة، وقام بتوديع أمه داخل سيارة نقل الموتى بعد تعقيمها.

إقرأ/ي أيضا: الصحة بغـزة: جميع فحوصات المواطنين سلبية والقطاع خالي من كـورونا

وأعلنت الحكومة الفلسطينية، الجمعة الماضية، إغلاق مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية وإلغاء جميع حجوزات الوفود السياحية في كافة فنادق الضفة بسبب فيروس "كورونا" المستجد.

وجاء ذلك خلال اجتماع موسع في رام الله ضم عددا من الوزراء والمحافظين وقادة الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية، وفق بيان للحكومة، وصل "الأناضول" نسخة منه.

وقررت الحكومة "إغلاق مدينة بيت لحم ومنع التنقل منها وإليها إلا للحالات الطارئة، وإلغاء جميع الحجوزات للوفود السياحية في كافة فنادق فلسطين".

كما أصدرت توجيهات للأجهزة الأمنية "باتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يخترق الحجر البيتي (المنزلي) أو يعرض صحته وصحة الآخرين للخطر، بتوقيفه وإخضاعه للحجر".

وقررت الحكومة، خلال الاجتماع، "تفعيل غرفة العمليات المركزية للتعامل مع الأزمة على مدار الساعة، والتنسيق مع خلية أزمة شُكلت في كل محافظة".

كما منعت "نشر أو تداول أسماء المصابين واختراق خصوصيتهم منعا باتا، تحت طائلة المسؤولية القانونية، واعتماد حجر صحي واحد في كل محافظة، لضمان عدم نقل المصابين من محافظة لأخرى".

إقرأ/ي أيضا: الأوقاف بـرام الله: عودة جميع معتمري فلسطين إلى أرض الوطن

وأفادت وزارة الصحة اليوم الاربعاء أن عدد الحالات الموجودة حاليا في الحجر الصحي الخاص في الأكاديمية بمدينة أريحا بلغ 7 حالات، إضافة إلى حالتين في الحجر الصحي الخاص ب معبر رفح ، بينما يوجد في الحجر الصحي المنزلي 3014 حالة، بينهم 2900 حالة في بيت لحم لمخالطي المصابين، و114 حالة في بقية المحافظات.

وبينت في التقرير اليومي حول مرض كوفيد 19- كورونا، أن عدد الحالات التي تم تشخيصها بمرض كوفيد 19- كورونا، عددها 30 حالة في فلسطين، (29 حالة في بيت لحم وحالة واحدة في طولكرم)، وأن الحالة الصحية لجميع المصابين مستقرة.

وأوضحت أنه تم إجراء 1609 فحصا لعينات مشتبه بإصابتها بالمرض في المحافظات الشمالية والجنوبية في مختبر الصحة المركزي منذ 20/1/2020 وكانت جميعها سلبية (غير مصابة بالفيروس)، باستثناء الحالات الثلاثين المصابين والمذكورين في هذا التقرير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد