الصحة بغزة: جميع فحوصات المواطنين سلبية والقطاع خالي من كورونا

وزارة الصحة الفلسطينة في قطاع غزة

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ، اليوم الأربعاء، أن جميع الفحوصات المخبرية التي أجريت لعدد من المواطنين خلال الأيام السابقة كانت "سلبية" ولا تحمل فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19).

وقالت الصحة في تصريح لها، إن قطاع غزة خالي من فيروس كورونا، مؤكدةً على ضرورة التزام كافة المعتمرين والمواطنين العائدين عبر معبر رفح البري بإجراءات الحجر الصحي المنزلي للمحافظة على صحتهم وصحة المجتمع لان ذلك يعبر عن مسؤولية اخلاقية ودينية ووطنية.

ومن جانبه أعلن مدير دائرة المختبرات بوزارة الصحة بغزة عميد مشتهى، أن التحاليل الخاصة بفيروس كورونا باتت متواجدة في المختبر المركزي لدى وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وقال مشتهى بيان وصل "سوا" نسخة عنه، إنه تم إجراء فحوصات للعائدين إلى قطاع غزة من المستضافين في مركز الحجر الصحي بمعبر رفح البري، لافتاً إلى أن فحوصاتهم كانت سلبية ولم يتم تسجيل أي إصابة بينهم مما يؤكد مجدداً خلو قطاع غزة من فايروس كورونا الجديد.

أقرأ/ي أيضاً: الصحة بغزة: فحوصات كـورونـا متوفرة والقطاع خال من الفيروس

وأضاف أن كوادر الوزارة مؤهلة لإجراء التحاليل الخاصة بالفيروس وفقاً لنماذج معدة مسبقاً للتعامل مع الأنواع المختلفة من الفيروسات، مشيراً إلى أن وزارة الصحة توفر اجراءات السلامة للكوادر التي تجري التحاليل.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن فيروس ’كوفيد-19‘ هو فيروس جديد يرتبط بعائلة الفيروسات التي ينتمي إليها الفيروس المسبب لمرض (سارز) وبعض أنواع الزكام العادي.

وكانت وزارة الصحة، قد اتخذت سلسلة من إجراءات الوقاية لمواجهة فيروس كورونا، وذلك حرصا على سلامة المواطنين والصحة العامة للمجتمع.

ولفت إلى أن الوزارة خصصت الرقم المجاني المباشر ( 103 ) للاستفسار والإبلاغ عن أي تطورات صحية بين العائدين إلى قطاع غزة، إلى جانب إجراءات الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوماً من تاريخ وصولهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد