الخارجية تحذر من تفشي العنصرية وإنكار الوجود العربي في إسرائيل

الخارجية تحذر من تفشي العنصرية في المجتمع الإسرائيلي

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الأربعاء، إن هناك العديد من المواقف والتصريحات العنصرية التي تصدر عن مسؤولي الأحزاب الإسرائيلية ضد العرب، محذرة من خطورة تفشي العنصرية والفاشية وثقافة الكراهية وإنكار وجود الآخر في المجتمع الاسرائيلي.

وأشارت الخارجية في بيان صحفي إلى إقدام وزير الخارجية الإسرائيلي كاتس على وصف أعضاء القائمة المشتركة بـ"إرهابيين يلبسون بُدلاً"، وكذلك التصريحات العنصرية لعضو الكنيست أورلي ليفي ضد العرب والقائمة المشتركة، معتبرة ذلك ترجمة مباشرة لهذه الثقافة العنصرية الفاشية، التي باتت تسيطر على مفاصل دولة الاحتلال ومراكز صنع القرار فيها.

وقالت إن حرب المستوطنين المتصاعدة واعتداءاتهم الاستفزازية الدموية على المواطنين الفلسطينيين في منطقة جنوب وجنوب غرب وشرق نابلس ، ومحاولاتهم أثناء الهجوم على ترمسعيا وبورين والخضر، وعربداتهم وسط الخليل ومحاولاتهم اختطاف أطفال.

وأضافت، هذه الاعتداءات ما هي إلا ترجمات عملية وشكل دموي إرهابي من أشكال استفحال العنصرية والحقد في مؤسسات دولة الاحتلال وأذرعها المختلفة، كنتاج طبيعي لحملات التحريض ضد العرب الفلسطينيين، حسب وكالة وفا الرسمية.

وتساءلت: ماذا ينتظر المجتمع الدولي والدول التي تدعي الحرص على السلام وحقوق الانسان كي تتدخل لوقف هذا التفشي الخطير للعنصرية والكراهية الإسرائيلية؟ ألم يدرك العالم بعد مخاطر نتائج وتداعيات إرهاب المستوطنين المتواصل ضد المواطنين الفلسطينيين العزّل؟ خاصة وأن المسؤولين الإسرائيليين يتفاخرون بتبنيهم لهذه الثقافة الإقصائية القائمة على تكريس الاحتلال ونفي وجود الشعب الفلسطيني وإنكار حقوقه.

وفي ختام البيان، أدانت الخارجية العبارات العنصرية والفاشية الإسرائيلية وجميع ترجماتها اليومية ضد المواطنين الفلسطينيين، كما أدانت الاعتداءات المتواصلة ضد شعبنا وأرضه وممتلكاته ومقدساته، واعتبرتها تهديداً جدياً وخطيراً للأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد