بعد توقفها لمدة عام.. استئناف اجراء عمليات الشبكية في مستشفى العيون بغزة

استئناف اجراء عمليات الشبكية للمرضى في مستشفى العيون منذ بداية مارس الجارى

أعلن مستشفى العيون في غزة اليوم الأربعاء عن استئناف إجراء الشبكية لمرضى منذ بداية مارس الجاري، وذلك بعد توقفها لمدة عام كامل بسببعطل وحدات التكييف المركزي بغرف العمليات داخل المستشفى

وقال د. حسام داود مدير مستشفى العيون، أنه تم اجراء خمس عمليات منذ بداية مارس لمرضى مسنين بمعدل واحدة اسبوعيا جراء تكلفة المواد و المستلزمات الطبية الخاصة بهذه العمليات لافتا الى أنها كانت تحول الى مستشفيات الضفة الغربية خلال العام الماضى حيث تم تحويل ما يقارب من (50) حالة خلال توقف العمليات بالمستشفى مما زاد العبء الجسدى و المادى للمرضى.

وأضاف، تم اجراء عملية شبكية في الأول من مارس وصفها بذات المهارة لاحدى المسنات التى تتجاوز (65) عاما كادت أن تفقد الرؤية ،حيث كانت تعانى من التصاقات شديدة في العين نتيجة نزيف في العين أدى الى شبه فقدان بالرؤية الى جانب وجود مياه بيضاء في العين، نوه د.داوود الى اجراء (11) عملية تثبيت قرنية مخروطية منذ بداية العام و تصنف من العمليات الكبرى و التى تجرى للمرضى ذوى القرنية المخروطية من عمر (15-35) عاما.

وأوضح د.داوود أن المستشفى يستقبل الحالات الطارئة ليلا من جميع محافظات قطاع غزة و يتم اجراء العمليات للمحتاجين في ذات الليلة حيث تم اجراء ما يقارب من (15) حالة منذ بداية مارس شملت عمليات في مجرى العين و مقلة العين، لفت الى أنه يتم اجراء عمليات حقن الافاستين للاطفال الخدج حديثى الولادة بعد خروجهم من الحضانة نتيجة تعرضهم لنسبة اكسجين عالية، مشيراً إلى اجراء (506) عملية مختلفة منذ استئناف اجراء العمليات منذ بداية 2020 منها اجراء (137) عملية مياه بيضاء للبالغين و (9) عمليات مياه زرقاء أيضا للبالغين. كما و تم اجراء (96) عملية تجميل ، و (205) عملية للأطفال من بينها (17) عملية مياه بيضاء للأطفال و التى تصنف ضمن العيوب الخلقية ،بالاضافة الى اجراء (106) عملية حقن أفاستين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد