غزة - 7 شهداء في رفح واستمرار تدمير أبراج ومنازل سكنية في النصيرات

غزة - 7 شهداء في رفح واستمرار تدمير أبراج ومنازل سكنية في النصيرات

استشهد 7 فلسطينيين بينهم 4 أطفال مساء اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 ، جراء غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلا في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوب قطاع غزة .

وقال شهود عيان لوكالة سوا الإخبارية إن طائرات الاحتلال أطلقت صاروخا على منزل يعود لعائلة أبو الهنود في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوب قطاع غزة ، ما أسفر عن استشهاد 7 مواطنين بينهم أربعة أطفال.

وقال المديرية العامة للدفاع المدني إن :" طائرات الاحتلال الاسرائيلي استهدفت الليلة منزلا مأهولا بالسكان في مخيم يبنا وسط رفح، نتج عنه عدد من الشهداء والمصابين معظمهم من الأطفال، وما زالت الطواقم تحاول انتشال الشهداء والمصابين رغم اكتظاظ المنطقة السكانية".

WhatsApp Image 2024-04-17 at 12.20.05 AM (2).jpeg
وتسبب القصف في دمار في المنزل والمنطقة المستهدفة التي كانت تضم نازحين من مناطق مختلفة في القطاع، بحسب شهود عيان.

ومنذ فترة، تتصاعد تحذيرات إقليمية ودولية من تداعيات أي اجتياح بري إسرائيلي لرفح التي تأوي نحو 1.4 مليون نازح فلسطيني دفعهم الجيش الإسرائيلي إلى المنطقة؛ بزعم أنها آمنة، ثم شن عليها لاحقا هجمات أسقطت قتلى وجرحى.

WhatsApp Image 2024-04-17 at 12.20.04 AM.jpeg
 

ومنذ 17 عاما، تحاصر إسرائيل قطاع غزة، وأجبرت حربها نحو مليونين من سكانه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون، على النزوح ولاسيما إلى الجنوب في رفح.

أسماء شهداء قصف منزل عائلة أبو الهنود

1-ابتسام محمد ابو الهنود (النيرب)

2- محمد ربحي ابو قمر

3- إيمان السيد حسن ابو الهنود

4- طفلة / تالين محمد ابو قمر

5- طفلة/ ألما محمد أبو قمر

6- طفلة/ لانا محمد أبو قمر

7- طفل/ كرم محمد أبو قمر

تدمير أبراج ومنازل سكنية في النصيرات

وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ، ما زالت العملية العسكرية الإسرائيلية مستمرة لليوم السابع على التوالي ، حيث تتواصل الغرات الجوية الإسرائيلية التي تستهدف الأبراج والمنازل السكنية في أرض المفتي والأطراف الشمالية لمنطقة المخيم الجديد شمالي النصيرات.

وقال شهود عيان لوكالة سوا الإخبارية إن طائرات الاحتلال قامت وعلى مدار الأيام الماضية بتدمير عدد كبير من الأبراج والمنازل السكنية شمال مخيم النصيرات وكذلك في بلدة المغراقة ومدينة الزهراء الواقعة شمالي المخيم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد