الرئيس الصيني يعلن سيطرة بلاده عمليًا على فيروس كورونا في بؤرة تفشيه

الرئيس الصيني يعلن سيطرة بلاده عمليًا على فيروس كورونا في بؤرة تفشيه

أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الثلاثاء، أن حكومة بلاده نجحت في السيطرة عمليًا على فيروس كورونا في بؤرة تفشيه في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي، وذلك بعد انتشار الفيروس بشكل كبير في المدينة منذ ديسمبر الماضي مخلفًا عشرات الضحايا وآلاف المصابين.

وكان الرئيس الصيني وصل إلى مدينة ووهان، بؤرة تفشي فيروس كورونا، وذلك في إطار جولة تفقدية للجهود المبذولة لمكافحة العدوى، ومن المقرر أن يزور بينغ العاملين في الخطوط الأمامية مثل العاملين في المجال الطبي.

وتعد هذه المرة الأولى التي يزور فيها الرئيس الصيني ووهان منذ بدء ظهور المرض فيها أواخر العام الماضي.

وتجاوزت الحصيلة العالمية للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد حاجز الـ4 آلاف حالة وفاة، مع تسجيل 17 وفاة جديدة في الصين، ووصلت الحصيلة إلى 4016 ً حالة وفاة جراء الفيروس الذي بات منتشرا في أكثر من 100 دولة وأصاب نحو 113739.

وأدى انتشار الفيروس الى تعطيل قطاعات النقل في العالم وتسبب بإلغاء العديد من الفعاليات والمناسبات من المؤتمرات إلى الدورات الرياضية.

لكن في الصين انخفض عدد الإصابات اليومية الجديدة بشكل ثابت في الأسابيع الأخيرة، ما يؤشر الى أن الإجراءات غير المسبوقة بإغلاق المدن التي اتبعتها الحكومة تؤتي ثمارها، وفق موقع سكاي نيوز عربية.

والثلاثاء تم الإبلاغ عن 19 إصابة جديدة فقط، وفقا للجنة الصحة الوطنية، وهو العدد الأقل منذ أن بدأت الحكومة في إحصاء الإصابات في 21 يناير.

وسجلت جميع الإصابات الجديدة في مدينة ووهان بؤرة انتشار الفيروس، باستثناء حالتين مستوردتين لشخصين مسافرين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد