بسبب فيروس كورونا

إذاعة : آلاف الاجانب يغادرون اسرائيل وشركات السياحة أوشكت على الانهيار

آلاف الاجانب يغادرون اسرائيل عبر مطار بن غوريون

قالت الإذاعة الاسرائيلية العامة اليوم الثلاثاء ان قرابة 12 ألف أجنبي غادروا اسرائيل منذ يوم أمس الاثنين في اعقاب تشديد وزارة الداخلية الاسرائيلية الاجراءات الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا .

وأشارت الإذاعة الى ان أكثر من 200 ألف أجنبي غادروا اسرائيل خلال الاسبوعين الماضيين ، مشيرة الي ان شركات وهيئات أخرى تعتمد السياحة كمصدر رزق تفيد بانها تكبدت خسائر مادية كبيرة عقب الازمة.

وأوضحت الإسرائيلية الاسرائيلية ان بعض شركات السياحة في اسرائيل أوشكت على الانهيار.

إقرأ/ي أيضا: دراسة طبية تكشف أعراضًا جديدة للإصابة بفيروس كورونا

من جهته طالب مركز عدالة بنشر التعليمات الخاصة بفيروس كورونا باللغة العربية ، حيث توجه المركز باسم النائب عن القائمة المشتركة، سامي أبو شحادة، الى وزارة الصحة الاسرائيلية للمطالبة بنشر جميع تعليماتها الخاصة بالكورونا والأمور الحيوية الأخرى باللغة العربية أيضا.

وقالت الإذاعة ان مركز عدالة أوضح أن عدم توفير المعلومات باللغة العربية لا يعتبر مسًا بالحق في المساواة فقط، بل يشكل خطرا على سلامة ناطقيها لأنهم لا يعرفون كيف عليهم التصرف.

وقررت شركات طيران إسرائيلية ودولية، تعليق رحلاتها مؤقتا من وإلى إسرائيل، في وقت تفرض فيه إسرائيل إجراءات صارمة على الدخول إليها لمنع انتشار فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، أمس الاثنين، إن الحكومة قررت إدخال كل من يصل إسرائيل من الخارج، الحجر الصحي لمدة 14 يوما.

وأضاف نتنياهو في شريط مسجل وزعه مكتبه "هذا هو قرار صعب، ولكنه ضروري من أجل الحفاظ على سلامة الجمهور، وهي أهم من كل شيء آخر، سيكون هذا القرار ساري المفعول لمدة أسبوعين".

إقرأ/ي أيضا: افتتاح جناح مخصص لعلاج مرضى كورونا في مستشفى سوروكا

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، الثلاثاء، إن شركة "ويز إير" الهنغارية قررت تعليق رحلاتها من والى إسرائيل حتى الثالث والعشرين من شهر آذار/مارس الجاري.

وقال موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإخباري الإسرائيلي، الثلاثاء، إن شركة الطيران الإسرائيلية الخاصة "أركياع" قررت وقف رحلاتها الجوية الدولية فورا وحتى إشعار آخر.

وأضاف إن شركة الطيران الإسرائيلية "إيسرا إير" (خاصة) ستوقف أيضا رحلاتها الجوية الدولية بدءا من الأسبوع القادم، وحتى نهاية الشهر الجاري.

ولفت إلى أن القرارات هذه تأتي بعد إعلان شركات الطيران الإيطالية "إل إيطاليا" والإسبانية "أيبريا" والألمانية "لوفثانزا" وقف رحلاتها الجوية إلى إسرائيل حتى نهاية الشهر الجاري.

وأشار الموقع الإخباري الإسرائيلي إلى أن شركة الطيران الإسرائيلية الرسمية "إل عال" أعلنت أنها ستواصل رحلاتها الجوية الدولية رغم أنها قلصت خدماتها.

وقالت القناة الإسرائيلية (13) إن هناك 300 ألف إسرائيلي يتواجدون خارج إسرائيل، وسيعودون هذا الأسبوع.

وطبقا للقرار الإسرائيلي (الاثنين) فإنه يتعين عليهم الدخول في حجر صحي منزلي لمدة 14 يوما.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء اليوم الثلاثاء عن ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا الى 55 حالة بعد تسجيل حالتين وسط اسرائيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد