نتانياهو يعد بتكثيف الاستيطان بالقدس ومنع قيام الدولة الفلسطينية

غزة /سوا/ قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، اليوم الإثنين، إنه لن يسمح بتأسيس دولة فلسطينية لطالما بقي رئيساً للوزراء في إسرائيل وكذلك إذا ما أعيد انتخابه لولاية جديدة.

وسبق إعلان نتنياهو تصريحات لمسؤولين في حزبه أكدت تنصله من فحوى الخطاب الذي ألقاه عام 2009 في جامعة "بار إيلان" والذي أعلن فيه موافقة مشروطة على حل الدولتين بعد أن أفرغه من مضمونه حيث تحدث عن دولة فلسطينية منزوعة السلاح دون القدس ودون حق العودة في مقابل الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية.

وكان نتنياهو تعهد خلال زيارته إلى القدس مساء اليوم، ببناء الاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في مختلف أنحاء مدينة القدس المحتلة في حال انتخابه مجددا رئيسا للوزراء، حتى وإن عارض ذلك المجتمع الدولي.

وقال نتنياهو خلال جولة قام بها في  أحد الأحياء الاستيطانية بجبل أبو غنيم شرقي القدس، إنه بادر الى اقامة هذا الحي في عام 1997 على الرغم من معارضة المجتمع الدولي.

وكان نتنياهو تعهد مسبقاً، بالحفاظ على القدس الشرقية التي احتلتها إسرائيل عام 1967 مع القدس الغربية،  كعاصمة موحدة لإسرائيل في حال فوزه بالانتخابات.

ويحاول نتنياهو من خلال التصريحات المتطرفة التي يدلي بها إلى الحصول على مكاسب انتخابية، في انتخابات الكنيست والتي سيبدأ التصويت فيها صباح غدٍ الثلاثاء، في الوقت الذي يتهم فيه أطرافاً دولية بمحاولة اسقاطه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد