دعا المواطنين للتقليل من حالة الفزع والهلع

ابراهيم ملحم : إجراءات الحكومة هدفها حصر فيروس كورونا ومنع تفشيه

انتشار قوى الأمن امام فندق انجل في بيت لحم لاحتوائه مصابين بفيروس كورونا

قال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم ان الاجراءات التي اتخذتها الحكومة هدفها حصر فيروس كورونا  ومنع تفشيه (..) مؤكدا ان كل ذلك يأتي في اطار محاربة الفيروس وان المسؤولية لا تقع على عاتق الحكومة فحسب وانما فردية ومجتمعية.

وأشار ملحم إلى ان الحكومة قد تتخذ اجراءات وصفها بالأكثر تطرفا حال تفشي الفيروس لا قدر الله.

واضاف المتحدث باسم الحكومة في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية صباح اليوم السبت، ان حالة الطوارئ ليست تغولا على الحريات العامة وان الحكومة لاتضع قيودا على الحريات بقدر ما تضع قيود على النشر غير المستند على الحقائق باعتبار ان بث الاخبار الكاذبة يضرب المناعة الوطنية.

ودعا ملحم المواطنين الى التقليل من حالة الفزع والهلع والالتزام بتعليمات وزارة الصحة لمنع انتشار وانتقال الفيروس لاسيما تجنب المصافحة والتقبيل التي تعد من ابرز وسائل نقل الفيروس.

إقرأ/ي أيضا: شاهد الصور: تعطيل الدوام في مدارس وجامعات قطاع غـزة اليوم

وبخصوص متابعة الاسواق لمنع الاحتكار والتلاعب بالأسعار اوضح المتحدث باسم الحكومة، ان تعليمات صدرت لكافة المحافظين بمتابعة الاسواق ورصد اي تلاعب في الاسعار واتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع ذلك داعيا المواطنين الى عدم التهافت على الاسواق، وممارسة حياتهم بشكل طبيعي لكن بحذر ومسؤولية.

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية اعلن خلال اجتماع طارئ، عقده في مكتبه ، ضم عددا من الوزراء والمحافظين وقادة الأجهزة الأمنية والمؤسسة الاعلامية، عن رزمة جديدة من الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، في ضوء ارتفاع عدد الأشخاص الذين أصيبوا.

إقرأ/ي أيضا: دراسة : كــورونا يتخفى وأعراض جديدة للإصابة بالفيروس

وكانت وزيرة الصحة مي الكيلة قد أعلنت عن ارتفاع عدد المصابين بمرض كوفيد 19- كورونا إلى 16 مصابا، بعد الكشف عن 9 إصابات جديدة في مدينة بيت لحم .

وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس الجمعة أن إصابة 7 مواطنين بفيروس "كورونا" في بيت لحم، كما أنها أجرت فحوصات لعينات 355 شخصا، في مختبر الصحة المركزي ب رام الله منذ 20 كانون الثاني/يناير، تبين أنها "سلبية" أي غير مصابة بالفيروس.

وأوضحت أن هناك ثلاث حالات في الحجر الصحي الخاص بالأكاديمية في مدينة أريحا، إضافة إلى 5 حالات في الحجر الخاص ب معبر رفح .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد