الصحة: المصابين بفيروس كورونا في الحجر الصحي لم تظهر عليهم أي أعراض جانبية

2 اجراءات احترازية في محافظة بيت لحم بعد الاشتباه بحالات مصابة بفيروس كورونا

قال مسؤول الطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله علي عبد ربه، ان المصابين بفيروس كورونا وعددهم 16 في الحجر الصحي لم تظهر عليهم أي اعراض جانبية حتى اللحظة، مشيرا الى ان الطواقم الطبية تتابع حالة الاشخاص الذين خالطوا الوفد اليوناني والمحيطين بهم.

وحث عبد ربه في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية صباح اليوم السبت، المواطنين التعاون والالتزام بالتعليمات التي تصدر من وزارة الصحة ورئاسة الوزراء للحد من انتشار الفيروس.

إقرأ/ي أيضا: صحة غـزة تدعو المواطنين عدم مغادرة القطاع الا للضرورة القصوى

وأعلن محافظ بيت لحم كامل حميد، اليوم السبت، تعطيل الدوام في جميع المؤسسات الرسمية في المحافظة، حتى مساء الاثنين المقبل، باستثناء القطاع الصحي.

وقال المحافظ حميد، في بيان صحفي، إن هذا القرار جاء تماشيا مع حالة الطوارئ العامة في الوطن ولخصوصية الاوضاع في محافظة بيت لحم، وحفاظا على الأمن العام، ومن اجل الحد من تفشي الإصابة بفيروس "كورونا".

وأضاف ان قوى الامن كثفت من انتشارها في المحافظة للتقليل من الحركة، إلا للحالات الضرورية، ومنع دخول او خروج أية حالات مشتبه بها، على أن تقوم لجنة الطوارئ العليا في المحافظة بتقييم الاوضاع ورفع توصياتها لرئيس الوزراء محمد اشتية .

إقرأ/ي أيضا: دراسة : كـورونا يتخفى وأعراض جديدة للإصابة بالفيروس

وكانت وزيرة الصحة مي الكيلة قد أعلنت عن ارتفاع عدد المصابين بمرض كوفيد 19- كورونا إلى 16 مصابا، بعد الكشف عن 9 إصابات جديدة في مدينة بيت لحم.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس الجمعة أن إصابة 7 مواطنين بفيروس "كورونا" في بيت لحم، كما أنها أجرت فحوصات لعينات 355 شخصا، في مختبر الصحة المركزي برام الله منذ 20 كانون الثاني/يناير، تبين أنها "سلبية" أي غير مصابة بالفيروس.

وأوضحت أن هناك ثلاث حالات في الحجر الصحي الخاص بالأكاديمية في مدينة أريحا، إضافة إلى 5 حالات في الحجر الخاص ب معبر رفح .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد