قطر تموّل بناء حي سكني للأسرى المحررين بغزة

غزة / سوا / وضع السفير محمد العمادي ، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، اليوم الاثنين، حجر الأساس، لبناء حي سكني، يحمل اسم "مدينة سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني"، خاص بالأسرى والمحررين الفلسطينيين.

وقال العمادي في كلمة ألقاها خلال افتتاح المشروع، الذي سيقام جنوب مدينة غزة: "هذا المشروع، من باكورة المشاريع التي ستنفذها اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة".

وتابع: " سيتم تنفيذ المشاريع القطرية لإعادة إعمار القطاع، سواء من المنحة القطرية الجديدة أو القديمة".

وكانت قطر قد تبرعت في أكتوبر/تشرين أول 2012 بنحو 407 مليون دولار، لإعادة إعمار قطاع غزة عبر تنفيذ مشاريع استراتيجية وحيوية في القطاع. 

كما تعهدت خلال مؤتمر القاهرة الدولي لإعادة إعمار غزة، الذي انعقد في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، بتقديم مليار دولار.

ووجّه العمادي شكره لحكومة الوفاق الفلسطينية، لدورها في "التنسيق وتسهيل مهمة دخول مواد البناء إلى القطاع، لتنفيذ المشروع".

وفي ذات السياق، أوضح مفيد الحساينة، وزير الأشغال العامة والإسكان في كلمة له خلال الفعالية، أن الحي السكني، سيقام على أرض مساحتها (120) دونم، (الدونم: ألف متر مربع) بواقع (28) عمارة سكنية، تحوي (360) وحدة سكنية، بالإضافة إلى المرافق العامة وتجهيزات البنى التحتية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد