طرق تقوية جهاز المناعة لمكافحة الأمراض

طرق تقوية جهاز المناعة لمكافحة الأمراض

نشر المتحدث باسم وزرة الصحة في رام الله طريف عاشور بعض الطرق المهمة لتقوية جهاز المناعة لمكافحة الأمراض وذلك بعد تسجيل حالات في فلسطين مصابة بفيروس كورونا .

وقال عاشور في منشور له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك ان الطرق التالية تساعد على تقوية جهاز المناعة ، وهي على النحو التالي.

- الاهتمام بكمية الغذاء ونوعيته ٬ فيجب عدم الإسراف في تناول الطعام لأن الإفراط بتناول الطعام قد يسبب السكري أو البدانة وهذا يؤثر على عمل الجهاز المناعي ، بل يجب تناول الطعام المفيد الذي يحتوي على فيتامينات تقوي جهاز المناعة.

- حتى يقوم جهاز المناعة بجسمك بمقاومة الأمراض يجب عليك التقليل من تناول المضادات الحيوية والأدوية فهذا يجعله أقوى عندما تترك مجالاً للجسم للتعرف على المسبب ومقاومته.

- شرب كميات جيدة من الماء يومياً يقوي جهاز المناعة (6-8 أكواب يومياً على الأقل).

- المشي والرياضة اليومية هامٌّ جداً لتقوية المناعة .

- الحرص على النوم السليم والاسترخاء والراحة والابتعاد قدر الإمكان عن التوتر والقلق، لأنهما يساعدان على إضعاف جهاز المناعة.

- هناك عادات سيئة تؤثر بشكل سلبي وكبير على جهاز المناعة بالجسم، كالتدخين ، فيجب الامتناع عنه .

ودور جهاز المناعة هو الحماية ضد المرض أو مسبباته والتي يمكن أن تكون ضارة ، فعندما يعمل الجهاز المناعي بشكل صحيح، يحدد مجموعة متنوعة من التهديدات، بما في ذلك الفيروسات والبكتيريا والطفيليات، ويميزها عن الأنسجة السليمة للجسم.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد