صحة غزة تدعو المواطنين عدم مغادرة القطاع الا للضرورة القصوى

فيروس كورونا

دعت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة جميع المواطنين عدم مغادرة القطاع الا للضرورة القصوى حفاظا على سلامتهم ، وذلك في إطار تعميم أصدرته صباح اليوم والذي جاء استمرارا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها لمواجهة فيروس كورونا الجديد (كوفيد -19).

نص تعميم وزارة الصحة كما ورد وكالة سوا الاخبارية

تعميم صادر عن وزارة الصحة-قطاع غزة

السبت 7/3/2020

استمراراً للإجراءات الاحترازية التي تتخذها وزارة الصحة لمواجهة فايروس كورونا الجديد ( كوفيد-19) والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين/

1. ندعو جميع المواطنين عدم مغادرة قطاع غزة الا للضرورة القصوى حفاظاً على سلامتهم.

2. اجراء الحجر المنزلي لكافة العائدين الى قطاع غزة عبر معبر رفح البري ضرورة صحية لسلامة المجتمع.

3.الالتزام بإجراءات السلامة والتقيد بها واجب ديني و اخلاقي و تعبير عن التزام ومسؤولية وطنية.

4. ندعو كافة المواطنين الى الاتصال على الرقم المجاني( 103 ) للاستفسار او الابلاغ عن أي تطورات صحية وسيكون فريق الطب الوقائي جاهزاً لمساعدتكم.

وأعلن رئيس الوزراء محمد اشتية خلال اجتماع طارئ، عقده في مكتبه مساء امس الجمعة، ضم عددا من الوزراء والمحافظين وقادة الأجهزة الأمنية والمؤسسة الاعلامية، عن رزمة جديدة من الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، في ضوء ارتفاع عدد الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض في فندق في مدينة بيت جالا أمس الى ست عشرة إصابة، حيث يتم تحويل الفندق الذي سجلت فيه الإصابات إلى مستشفى لجميع الحالات المصابة.

وطمأن اشتية في مستهل الاجتماع المواطنين على جاهزية وزارة الصحة والأجهزة الأمنية وجميع الأجهزة الحكومية في التعامل مع الفيروس، عبر سلسلة من الإجراءات التحوطية، تمثلت في تحديد ثلاثة مراكز للحجر الصحي، بينما يجري العمل على زيادة تلك المراكز ليكون في كل محافظة مركز ومستشفى للتعامل مع الإصابات بالمرض، مشيدا بأداء الكوادر الطبية في وزارة الصحة في التعامل مع الفيروس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد