بعد قرار إغلاقها.. الوفود السياحية الأجنبية تغادر بيت لحم

بيت لحم

أكد رئيس جمعية الفنادق العربية الفلسطينية الياس العرجا أن معظم النزلاء من السياح الأجانب في مختلف فنادق محافظة بيت لحم غادروا المدينة.

وقال العرجا في تصريح صحفي : "تم اخلاء ما مجموعة 6 آلاف سائح أجنبي، بعد تأمين خروجهم بواسطة حافلات، باستثناء المئات الذين لم تسمح لهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي المبيت في فنادقها".

وأضاف "بناء على اتفاق مع محافظ بيت لحم كامل حميد، الذي أعطى السياح يوما آخر للمبيت في بيت لحم، والذين يصل عددهم 600 سائح، على أن يغادروا المحافظة غدا السبت". بحسب ما أوردته وفا.

يذكر أن رئيس الوزراء محمد اشتية ، عقد مساء اليوم، اجتماعا طارئا، ضم عددا من الوزراء والمحافظين وقادة الأجهزة الأمنية والمؤسسة الاعلامية، قبل أن يعلن عن رزمة جديدة من الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا .

ومن الإجراءات الاحترازية الجديدة لمنع تفشي "كورونا"، إغلاق مدينة بيت لحم ومنع التنقل منها وإليها إلا للحالات الطارئة، وإلغاء جميع الحجوزات للوفود السياحية في كافة فنادق فلسطين، وليس في بيت لحم فقط.

يذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين، ارتفع اليوم الجمعة إلى 16 مصابا، وجميعهم في محافظة بيت لحم. بحسب وزارة الصحة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد