القدس المفتوحة تعلن التزامها بقرار الرئيس عباس واغلاق فروع الجامعة

جامعة القدس المفتوحة - ارشيفية

أعلنت إدارة جامعة القدس المفتوحة اليوم الجمعة التزامها بقرار الرئيس محمود عباس باعلان حالة الطوارئ وتعطيل المدارس والجامعات الفلسطينية لمدة شهر، لمواجهة فيروس كورونا .

وأكدت إدارة الجامعة في بيان لها نشرته عبر موقعها الاكتروني، إنه التزاماً بقرار الرئيس محمود عباس، وتنفيذاً لتعليمات دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية ، وحرصاً على سلامة العاملين وأبنائنا الطلبة، تغلق فروع جامعة القدس المفتوحة كافة في الوطن.

وأشارت إلى أنها شكلت لجنة طوارئ لمتابعة أوضاع الجامعة في هذه الفترة، مؤكدة تأجيل الامتحانات الجارية حسب البرنامج إلى أن تستقر الأوضاع، "وستعلن الإدارة عن التعامل مع التطورات أولا بأول".

وأصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس الخميس، مرسوما رئاسيا بإعلان حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية لمدة شهر، اعتبارا من تاريخه لمواجهة فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19).

اقرأ/ي أيضا.. الرئيس عباس يُصدر مرسومًا رئاسيًا بإعلان حالة الطوارئ في فلسطين

وقال رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتيه، أنه بناءً على ذلك تقرر "تعطيل المدارس ورياض الأطفال والمعاهد والجامعات في كافة محافظات الوطن طيلة فترة الطوارئ"، مُشدداً على أن يكون الموظفين والأطباء على رأس عملهم.

وأضاف اشتيه، تدرس إمكانية إغلاق المعابر الحدودية كافة مع دول العالم، وإغلاق كامل المناطق السياحية والدينية في فلسطين".

وتابع: "تلغى أي مؤتمرات دولية أو وطنية في فلسطين، ومنع التجمهر والتظاهر في كافة الأراضي الفلسطينية وأن تكون الحركة بين المحافظات للضرورة القصوى فقط وخاصة في بيت لحم ".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد