تعقيبات الفصائل الفلسطينية على حريق النصيرات

حريق النصيرات

عقبت الفصائل الفلسطينية، اليوم الخميس، على الحادث الأليم الذي وقع في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ، أثر نشوب حريق ضخم في سوق النصيرات راح ضحيته 9 مواطنين وإصابة بينهم ( 4 اطفال و 3 سيدات ورجلين)، وإصابة 58 مواطن بحروق مختلفة منهم 14 اصابة لازالت تتلقي العناية السريرية .

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت وكالة "سوا":-

حركة حماس

تعزية ومواساة

{بسم الله الرحمن الرحيم}

{وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ. الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ. أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ}

بمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، تتقدم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بأصدق مشاعر المواساة وأحر التعازي من أهالي وعوائل الشهداء، وأهلنا في مخيم النصيرات وقطاع غزة الحبيب، وشعبنا الفلسطيني بشهداء حادثة مخيم النصيرات الأليمة، وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين والجرحى.

وتثمن حركة حماس جهود كل المخلصين من أبناء شعبنا وأهلنا في المحافظة الوسطى ورجال المقاومة، والطواقم الصحية والدفاع المدني ووزارة الداخلية وطواقم البلديات والقطاع الخاص على ما قدموه وما قاموا به من عمل وواجب وطني وأخلاقي وإنساني ينم عن ترابط هذا الشعب وأصالته وقيمه وأخلاقه النبيلة.

وندعو كل أبناء شعبنا والقطاعات الحكومية والمؤسسات الخيرية والمنظمات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني ورجال الخير إلى مواصلة مشوار التكافل والخير والعطاء والإسناد تجاه الأسر المكلومة والمتضررة.

وستبقى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" دوما إلى جانب أبناء شعبها تضمد جراحهم وتواسي آلامهم، وستواصل وتتابع مع الجهات المعنية تداعيات الحادث الفاجعة.

وندعو جميع أبناء شعبنا في الداخل والخارج إلى التضامن والتكافل مع عائلات الضحايا، والجرحى لعلاج آثار المصاب الأليم، والوقوف إلى جانبهم في محنتهم.

نسأل الله عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

الخميس :10 رجب 1441هـ

الموافق: 5 آذار 2020م

حركة الجهاد الإسلامي

بِسم الله الرحمن الرحيم

"وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ ، الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ ، أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ"

بيان صادر عن حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين

ننعى شهداء الحريق الأليم الذي وقع في محافظة الوسطى ونواسي عائلاتهم

تتابع قيادة حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين ولجانها المختلفة تفاصيل الحريق المؤلم الذي وقع في مخيم النصيرات بالمحافظة الوسطى ظهر اليوم ، الذي أسفر عن وقوع عدد كبير من الشهداء والمصابين ، ونتجت عنه خسائر كبيرة في ممتلكات المواطنين .

كما تابعت الحركة التحركات المسؤولة من قبل جهات الاختصاص ومختلف الأجهزة والمستشفيات التي تقوم بواجباتها بكل مسؤولية رغم ما تعانيه جراء الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة الحبيب.

إننا في حركة الجهاد الاسلامي نشاطر العائلات المكلومة الألم والحزن بفراق أبنائهم وأحبتهم الذين نحتسبهم شهداء عند الله تعالى. ونعتبر مصاب هذه العوائل هو مصاب كل فلسطيني .

كما نبتهل إلى الله تعالى أن يعجل بشفاء المصابين، وأن يمن على المتضررين بالعوض.

وإننا في حركة الجهاد الاسلامي وفي سياق مسؤولياتنا تجاه أبناء شعبنا سنبقى على متابعة مستمرة مع جهات الاختصاص من أجل سرعة تضميد الجراح.

وندعو أبناء شعبنا إلى أوسع حالة تضامن والوقوف مع العائلات الثكلى والمصابة والتجاوب مع الحملات الوطنية لمعالجة آثار هذا الحريق المؤلم.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الخميس 10 رجب 1441هـ، 5 مارس 2020م

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية

المبادرة الوطنية الفلسطينية تعزي بضحايا حادثة النصيرات وتدعو لمراجعة فورية لإجراءات السلامة

تقدمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بالتعازي والمواساة إلى أبناء شعبنا وذوي ضحايا حادثة الحريق التي حدثت في النصيرات هذا اليوم، وتمنت الشفاء العاجل للمصابين، ودعت المبادرة إلى ضرورة التضامن مع أسر الضحايا والمتضررين.

وفي الوقت الذي تشيد فيه حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بالجهود التي بذلت من قبل جميع الجهات الرسمية والأهلية والشعبية وعلى رأسها طواقم الدفاع المدني والطواقم الطبية بهدف إطفاء الحريق و

السيطرة عليه ونقل وعلاج المصابين، فإنها تطالب الجهات المسئولة بإجراء تحقيق عاجل لمعرفة أسباب هذا الحادث الأليم ووضع إجراءات السلامة اللازمة، بما يجنب ابناء شعبنا المزيد من الخسائر في الأرواح والممتلكات والبدء بإجراءات لتعويض المواطنين عن الخسائر التي نتجت عن هذا الحادث الأليم.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

الجبهة الديمقراطية تعزي بضحايا الحادث الأليم بالنصيرات وتدعو الحكومة لدعم وإسناد أسر الضحايا والجرحى والمتضررين وتعويضهم

تتقدم الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بتعازيها لأسر ضحايا الحادث المؤسف والأليم الناجم عن نشوب حريق كبير، اليوم في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وإلحاق أضرار فادحة في ممتلكات المواطنين. متمنية الشفاء العاجل للجرحى.

وأكدت الجبهة تضامنها ووقوفها الكاملين إلى جانب أسر الضحايا ولجانب الجرحى والمتضررين في هذا المصاب الأليم. ودعت جماهير شعبنا الفلسطيني للمشاركة في جنازات التشييع في المحافظة الوسطى.

ودعت الجبهة الحكومة الفلسطينية إلى دعم وإسناد أسر الضحايا والجرحى والمتضررين من الحادث الأليم والمؤسف وتعويضهم. 


الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
المكتب الصحفي/ قطاع غزة

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد