رام الله : نقابة الأطباء توقف فعالياتها الاحتجاجية بعد اتفاق مع الحكومة

وقف اضراب نقابة الاطباء في الضفة الغربية

أعلنت نقابة الأطباء في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس الاربعاء وقف كافة فعالياتها الاحتجاجية بعد التوصل الى اتفاق مع الحكومة الفلسطينية تكلل بتحقيق مطالب الاطباء في الضفة الغربية.

وقال نقيب الأطباء شوقي صبحة إن النقابة اجتمعت (الاربعاء)مع وزيرة الصحة مي كيلة ، وتم في النهاية إلى التوصل إلى اتفاق مبدئي بوقف الإضراب والفعاليات الاجتجاجية ابتداء من اللحظة.بحسب وفا

وأشار إلى أن اتفاقا رسميا سيتم توقيعه اليوم الخميس الساعة العاشرة صباحا في مجلس الوزراء بحضور رئيس الوزراء محمد اشتية .

وقالت نقابة الاطباء في بيان مقتضب لها ان في مقدمة هذه المطالب زيادة الكادر الذي باشرت به وزارة الصحة مما سيكون له الاثر الايجابي على رفع مستوى الخدمة الطبية للمواطين في القطاع العام.

وتتمثل مطالب النقابة بتعديل علاوة طبيعة العمل للأطباء العامين إلى 200 % بأثر رجعي، وإلغاء برنامج دكتور بصريات الذي أعلن عنه من قبل الجامعة العربية الأمريكية، والذي اعتبرته تدخلا سافرا في طبيعة عمل اختصاصي العيون.

كما تطالب بتعديل كادر الأطباء الحاصلين على البورد الفلسطيني والمثبتين كموظفين في وزارة الصحة، وتوقيع عقود الأطباء على برنامج الاختصاص والمستحقة منذ عام وذلك عن سنتي 2019و2020، ودفع المستحقات المالية للأطباء الذين قطعت رواتبهم دون وجه حق والذين قدمت قائمة بأسمائهم إلى رئيس الوزراء ووزيرة الصحة، ورفع علاوة القدس للأطباء العاملين في وزارة الصحة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد