إسرائيل: لجنة الانتخابات تُغرم نتنياهو بأكثر من ألفي دولار

بنيامين نتنياهو

كشفت وسائل إعلام عبرية، أن لجنة الانتخابات المركزية في إسرائيل، غرمت مساء اليوم الاثنين، بنيامين نتنياهو رئيس حزب "الليكود" بأكثر من ألفي دولار؛ وذلك بعد نشره فيديو "مجتزأ" لمنافسه بيني غانتس زعيم حزب "أزرق أبيض" في خضم اليوم الانتخابي.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن لجنة الانتخابات غرمت نتنياهو والليكود مبلغ 7.500 شيكل (نحو 2170 دولار)، يتم دفعه لـ "أزرق- أبيض"، مع إلزامهما بحذف الفيديو المذكور.

وفي وقت سابق الإثنين، تقدم "أزرق أبيض" بالتماس لدى لجنة الانتخابات، ضد حزب الليكود، بدعوى نشر مقطع فيديو يحرف فيه كلام زعيمه "غانتس". وفق ما نقلته الأناضول.

اقرأ/ي أيضا.. تطورات ملف الانتخابات الإسرائيلية 2020 حتى النتائج

ومساء اليوم، بث نتنياهو وحزب الليكود على حساباتهما بمواقع التواصل مقطع فيديو لـ"غانتس" بدا فيه الأخير وكأنه أخطأ من فرط التوتر لدى مخاطبته الناخبين وقال "لا تصوتوا لـ أزرق- أبيض".

إلا أن "غانتس" سارع ونشر الفيديو الكامل الذي بثه على الهواء من سيارته وهو في طريقه لمدينة حيفا (شمال) لمتابعة سير الانتخابات.

وكتب "غانتس" على تويتر: "نتنياهو مضغوط، لذلك عاد وبث أخبارا كاذبة مع فيديو مجتزأ وكاذب. إليكم الفيديو الكامل والذي قلت فيه: إذا لم تصوتوا لأزرق أبيض- فسوف نذهب لانتخابات رابعة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد