بينيت يصادق على بناء 1800 وحدة استيطانية

نفتالي بينت

أعلن وزير الأمن الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم الخميس، المصادقة الرسمية على إقامة 1800 وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية و القدس .

وقال بينيت في تغريدة على حسابه في "تويتر": "وافقنا على بناء 1800 وحدة سكنية جديدة في الضفة الغربية، داعيا الإسرائيليين للتصويت لتحالف "يمينا" وهو تحالف أحزاب يمينية هو عضو فيه.

وقال "صوتوا ليمينا، أعطونا القدرة على الاستمرار"، في إشارة إلى التصويت خلال الانتخابات الإسرائيلية، الثلاثاء المقبل، وفق قوله.

وكشف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، في الأيام القليلة الماضية عن قرارات لإقامة آلاف الوحدات الاستيطانية في مدينة القدس الشرقية ومحيطها.

وفي وقت سابق، عقّبت الحكومة البريطانية، على نية إسرائيل بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في مدينة القدس المحتلة، معتبرة أنها غير قانونية وتوّض الجهود لبدء مفاوضات سلام جديدة.

وأدانت الحكومة البريطانية قرار الحكومة الإسرائيلية بالمضي قدما في بناء 1077 وحدة سكنية جنوب القدس المحتلة، والذي جاء بعد الإعلان عن عزمها بناء 2200 وحدة أخرى جديدة في القدس.

وأكد بيان للحكومة البريطانية، صدر على لسان وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية جيمس كليفرلي، أن "المستوطنات تقوض قابلية إقامة دولة فلسطينية في المستقبل وعاصمتها القدس الشرقية".

وشدد البيان على أن "موقف المملكة المتحدة من المستوطنات الإسرائيلية واضح بعدم قانونيتها بموجب القانون الدولي، وأن استمرار الاستيطان يقوض الجهود لبدء مفاوضات سلام جديدة". كما طالب إسرائيل الوقف الفوري للنشاطات الاستيطانية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد