نتنياهو يستقبل الوفد الأميركي في مستوطنة أرئيل

بنيامين نتنياهو

استقبل بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، اليوم الاثنين، الفريق الأميركي الخاص برسم خرائط " صفقة القرن " في مستوطنة أرئيل.

وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي  بإنهاء عمل الفريق المشترك قريبًا وإنهاء تطبيق السيادة على المناطق الإسرائيلية. مشيرًا إلى أن عمل الفريق دخل حيز التنفيذ.

وتطرق نتنياهو للأوضاع الأمنية ب غزة ، مؤكدًا على أن إسرائيل ستوجه ضربة قاسية لم توجه من قبل ل حماس والفصائل، وفق صحيفة القدس المحلية.

وفي ذات السياق، قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح اليوم الاثنين ان الحرب على غزة هي الملاذ الأخير ، لكنها ممكنة جدا ، ولا مفر من الوصول إليها ، ولكن إذا وصلنا إليها فقد أعددنا حزمة عسكرية مختلفة تماما عما عرفناه.

واستبعد خلال حديث مع "إذاعة القدس" العبرية، أن يتم خوض مواجهة عسكرية كبيرة بشكل فوري، لكنه استدرك قائلًا "إن الحرب هي الخيار الأخير بالنسبة لإسرائيل، في حال لم يكن هناك مفر من ذلك".

وقال "إما أن نضربهم على نحو لا يحصى حتى نتجنب الهجمات ضدنا، أو نحتاج إلى حملة واسعة، لكنني لا أتسرع في الحرب، لكن قد لا يكون هناك خيار، وحين أفعل ذلك أعلم أنني استنفدت كل الاحتمالات الأخرى".

وادعى أن العقد الأخير هو الأفضل بالنسبة لإسرائيل أمنيًا، قائلاً "إنه يدير سياسة أمنية ناجحة، وهذا ما يقلل عدد الضحايا والجرحى لأول مرة منذ عام 1948".

وفي سياق متصل، أعلن بنيامين نتنياهو، عن بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في القدس الشرقية المحتلة.

وبحسب وكالة "فرانس برس"، فإن الوحدات الاستيطانية الجديدة ستقام في مستوطنتي "بنيت" المقامة على جبل ابو غنيم، و"جفعات هاماتوس" المقامة في منطقة بيت صفافا، في القدس المحتلة.

وكانت سلطات الاحتلال قد أعلنت عن خطة تهدف لإقامة حي استيطاني على أراضي مطار القدس الدولي "مطار قلنديا".

ونشرت صحيفة "هآرتس"، فإن المشروع سيقام على نحو 1200 دونم ليشمل ما بين 6900 إلى 9 آلاف وحدة استيطانية، إضافة إلى مراكز تجارية بمساحة 300 ألف متر مربع، و45 ألف متر مربع ستُخَصَّص لـ"مناطق تشغيل"، وفندق وخزانات مياه وغيرها من المنشآت.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد