وضع 200 شخص قيد الحجر الصحي تحسبا لانتشار كورونا في إسرائيل

فيرزس كورونا

أفادت وسائل إعلام عبرية اليوم الأحد، بوضع السلطات الإسرائيلية نحو 200 شخص قيد الحجر الصحي في محاولة لمنع تفشي فيروس كورونا ، بعد الكشف عن زيارة سياح كوريين جنوبيين مصابين بالفيروس .

وبحسب صحيفة "هآرتس" العبرية، قررت السلطات حجز الصحي المنزلي لمدة أسبوعين لكل من كان على تواصل وثيق مع هؤلاء السياح الذين تم تشخيص إصابتهم بالفيروس عقب عودتهم إلى بلادهم.

وأكدت هيئة البث الإسرائيلي "مكان" أن هذا الإجراء يطال حوالي 180 تلميذا وعشرة معلمين في مدارس بالعفولة وكريات حاييم وبئر السبع، وتم وضعهم قيد الحجر الصحي حتى الأربعاء القادم، لأنهم كانوا على مقربة من السياح المصابين التسعة، ولم تظهر عليهم حتى الآن أعراض الإصابة بكورونا.

وفي ذات السياق، أمرت الحكومة الإسرائيلية بإخضاع المواطنين العائدين من إيطاليا وتايوان وأستراليا للفحوص الطبية الإلزامية، وذلك بعد أن منعت ركاب طائرة هبطت الليلة الماضية في مطار بن غوريون قادمة من كوريا الجنوبية، من النزول، باستثناء الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية.

ويعقد بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، اليوم الأحد، جلسة خاصة لتقييم الأوضاع في ما يتعلق بانتشار فيروس "كورونا" عشية انتخابات " الكنيست " المقررة في الثاني من آذار/ مارس المقبل.

وقالت القناة 13 العبرية إن جلسة المشاورات التي قد تشهد اتخاذ إجراءات مشددة للحد من انتشار العدوى في إسرائيل، تعقد بمشاركة وزير الصحة ووزراء في حكومة تسيير الأعمال، بالإضافة إلى مدراء مستشفيات مسؤولين في الحكومة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد