بدء صرف المنحة القطرية 100 دولار في غزة اليوم – رابط الفحص

بدء صرف المنحة القطرية 100 دولار في غزة اليوم

بدأت منذ ساعات صباح اليوم الأحد صرف المنحة القطرية 100 دولار دفعة شهر 2 -2020 للأسر المتعففة والمستورة في جميع مراكز البريد بقطاع غزة وفق الآلية المعمول بها خلال المرات السابقة.

وقال السفير محمد العمادي ، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة مساء أمس أن عملية الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ (120 ألف) أسرة، بواقع (100$) للأسرة الواحدة.

وبيّن السفير العمادي أن الصرف سيكون وفق الآلية المعمول بها خلال المرات السابقة، للأسر التي تم اختيارها وفق المعايير والشروط المتفق عليها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة.

رابط فحص 100 دولار شهر 2 

ومن المقرر أن تستمر عملية التوزيع لعدة أيام وفقا لآلية الترتيب الأبجدي للمستفيدين.

وكان السفير العمادي قد التقى قيادة حركة حماس بغزة برئاسة السيد يحيى السنوار، ظهر يوم الجمعة، حيث ناقش الطرفان الأوضاع الراهنة في غزة ومستجدات الأوضاع الميدانية وسبل تحقيق استمرار الهدوء، وتم طرح ومناقشة كل الآليات المتاحة من أجل تحسين الأوضاع المعيشية لسكان قطاع غزة.

وأشار السفير العمادي إلى أن صعوبة الأوضاع الإنسانية بغزة تستدعي من الجميع الوقوف عند مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية لتحسين ظروف العيش لسكان القطاع الذي يعيش تحت الحصار منذ سنوات.


وأعلن السفير العمادي بأنه قد تم خلال اللقاء الاتفاق على أن تقوم اللجنة القطرية بزيادة عدد الأسر المستفيدة من المساعدات النقدية لشهر فبراير الحالي لتصبح 120 ألف أسرة مستورة ومتعففة بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وأضاف أيضا أن اللجنة ستخصص مبلغ مليون دولار أمريكي لدعم مشروع زواج لـ 500 شاب من الشباب الذين تقدم بهم العمر وغير قادرين على تحمل تكاليف الزواج من الأسر المستورة، علاوة على تخصيص مبلغ مليون دولار أخرى لترميم عدد من بيوت الفقراء على مستوى محافظات قطاع غزة، ومليون دولار أخرى لدعم خريجي الجامعات بغزة من أصحاب الشهادات العالقة نتيجة تعذر دفع الرسوم المستحقة عليهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد