جوال

الصرف يوم الأحد المقبل

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار دفعة شهر 2 في غزة الآن

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار دفعة شهر 2 في غزة الآن

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار دفعة شهر 2 في غزة الآن

غزة - سوا

فعلت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة الآن رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار دفعة شهر 2 فبراير 2020 في قطاع غزة ، والتي أعلن أمس أنها ستشمل 120 ألف عائلة متعففة.

وأعلنت  وزارة التنمية الاجتماعية بأن كشف صرف المنحة القطرية ( 100 دولار ) لشهر 2/2020 يشمل 120 ألف أسرة، علماً أنه سيتم الصرف يوم الأحد القادم الموافق 23-2-2020 في جميع مراكز البريد بقطاع غزة وفق الآلية المعمول بها خلال المرات السابقة.

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار دفعة شهر 2 اضغط هنا

وتأتي هذه المساعدات ضمن منحة سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للشعب الفلسطيني، في إطار التخفيف من الأزمات الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع.

وأعلن السفير محمد العمادي بأنه قد تم خلال اللقاء الاتفاق على أن تقوم اللجنة القطرية بزيادة عدد الأسر المستفيدة من المساعدات النقدية لشهر فبراير الحالي لتصبح 120 ألف أسرة مستورة ومتعففة بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وأضاف أيضا أن اللجنة ستخصص مبلغ مليون دولار أمريكي لدعم مشروع زواج لـ 500 شاب من الشباب الذين تقدم بهم العمر وغير قادرين على تحمل تكاليف الزواج من الأسر المستورة، علاوة على تخصيص مبلغ مليون دولار أخرى لترميم عدد من بيوت الفقراء على مستوى محافظات قطاع غزة، ومليون دولار أخرى لدعم خريجي الجامعات بغزة من أصحاب الشهادات العالقة نتيجة تعذر دفع الرسوم المستحقة عليهم.

وشدد العمادي على أن رزمة المشاريع المعلنة سيتم تنفيذها بالتنسيق مع الوزارات المختصة في غزة، مشيرا إلى أن هذه المساعدات تهدف إلى تحسين الأوضاع الإنسانية وتحقيق مقومات الحياة الكريمة لسكان القطاع، مناشدا كافة المؤسسات الإغاثية ومنظمات المجتمع الدولي لزيادة المساعدات الإنسانية التي تقدم لسكان القطاع حيث أن الأوضاع تنذر بكارثة حقيقية.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم