جوال

إدخال الكاوتشوك بشكل طبيعي

مصدر لسوا : تسهيلات إسرائيلية إضافية الى قطاع غزة

شاحنة كاتوتشوك متجه الى غزة عبر معبر كرم أبو سالم

شاحنة كاتوتشوك متجه الى غزة عبر معبر كرم أبو سالم

غزة - سوا

قال مصدر فلسطيني مطلع لوكالة سوا الاخبارية مساء اليوم الخميس ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي أبلغت الجانب الفلسطيني باتخاذ تسهيلات إضافية وجديدة الى قطاع غزة .

وأوضح المصدر لسوا ان التسهيلات الإسرائيلية الجديدة الممنوحة الى قطاع غزة تشمل السماح بإعادة إدخال إطارات السيارات (الكاوتشوك) عبر معبر كرم أبو سالم بشكل طبيعي.

وأشار المصدر ان التسهيلات الإسرائيلية تشمل كذلك السماح لعائلات التجار من حملة بطاقة الـ (BMC) بالتنقل والسفر عبر معبر بيت حانون – ايرز.

كما شملت التسهيلات كذلك وفقا للمصدر إعادة العمل في برك تربية الأسماك في بحر غزة ، والسماح بإدخال معدات وآليات لمشاريع خاصة.

إقرأ/ي أيضا: إذاعة : توجه إسرائيلي لزيادة عدد تصاريح تجار غـزة الى 10 آلاف

وقررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، 18 فبراير الجاري، إعادة توسيع مسافة الصيد في بحر قطاع غزة، وزيادة تصاريح الدخول الممنوحة لفئة التجار، وذلك اعتبارا من يوم الاربعاء الماضي.

وقال مصدر فلسطيني مطلع لوكالة (سوا) الإخبارية وقتها إن الجانب الإسرائيلي أبلغ الجانب الفلسطيني بقراره إعادة توسيع مسافة الصيد في بحر غزة حتى 15 ميلا بحريا، بالإضافة إلى زيادة تصاريح التجار إلى 7000 تصريح.

وكانت صحيفة هآرتس الاسرائيلية قد كشفت صباح اليوم عن سبب تقديم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تسهيلات اقتصادية كبيرة الى قطاع غزة ، تمثلت في زيادة عدد تصاريح التجار وتوسيع مساحة البحر.

وقالت هآرتس إن مخاوف نتنياهو من تداعيات اندلاع مواجهة مع حركة حماس عشية الانتخابات التشريعية الحاسمة التي ستُنظم في الثاني من مارس/ آذار المقبل، دفعته للموافقة على تقديم تسهيلات اقتصادية لقطاع غزة، هي الأكبر التي تُقدَّم له منذ أن سيطرت الحركة على الحكم في صيف 2007.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم